fbpx

نظام أندرويد 12 القادم قد يأتي بتغييرات واسعة في الاشعارات والأدوات

يبدو أنًّ جوجل عازمة على تغيير شكل وتجربة المستخدم لنظام أندرويد بالكامل
جون بروسر - نظام أندرويد 12
جون بروسر

مع تبقي يومان فقط على انعقاد مؤتمر Google I/O 2021 للمطوّرين بدأت العديد من الشائعات تتوالى حول ما يمكن أن تعلن عنه جوجل في نظام أندرويد 12 الجديد للهواتف الذكية.

أبرز المميزات المسرّبة حول نظام أندرويد 12

نشر المسرّب التقني الشهير جون بروسر – jon Prosser على قناته في اليوتيوب Front Page Tech مقطع فيديو لا يشير فقط إلى التغييرات البصرية الواسعة التي سيأتي بها نظام أندرويد 12 وحسب، بل توجد حتى بعض التغييرات على المستوى الوظيفي مثل، تجميع الاشعارات واخطار المستخدم بعدد التنبيهات المنتظرة، إضافةً إلى قرص شاشة القفل والذي يعرض فيه التنبيهات الفائتة.

مواضيع مشابهة

يتوقّع أيضًا تواجد مجموعة من الأزرار والأدوات الجديدة على أندرويد 12 والتي تتميز بالحواف الدائرية، مثل الساعة الجديدة وبرنامج الطقس والأسهم. كما يوضّح مقطع الفيديو الذي نشره بروسر فكرة عامة حول التحديث المرئي الذي سيأتي في نظام أندرويد 12 والذي يضفي المرونة وسهولة الاستخدام من خلال الكثير من الانتقالات والتأثيرات.

تجدر الإشارة إلى أنَّ جميع هذه المعلومات مجرّد تسريبات، فلا يعرف على وجه اليقين ما ستخبئه لنا جوجل في حدثها السنوي، لكن في حال صدقت التوقّعات فذلك يدل على أنَّ الشركة عازمة على تغيير شكل وتجربة المستخدم لنظام أندرويد بالكامل، بعد سنواتٍ عديدة من التغييرات الشكلية المحافظة.

الجدير بالذكر أيضًا أنه ظهرت شائعات جديدة بالفترة الأخيرة، ترجّح قدوم هاتف جوجل بيكسل 6 – Google Pixel 6 بقاعدة كاميرا علوية في الخلف تملأ عرض الجهاز بأكمله.