fbpx

الإصدار التجريبي من نظام iOS 14.7 يجلب معه حل مشكلة تعطّل أسماء شبكات Wi-Fi معيّنة على أجهزة الآيفون

يتوفّر نظام iOS 14.7 في الوقت الحالي للمطوّرين ومختبري الإصدار التجريبي
نظام iOS 14.7
نظام iOS 14.7

ظهرت خلال الأسابيع الماضية مشكلة تقنية قد تؤدي إلى تعطيل شبكة الـ Wi-Fi في أجهزة الآيفون عند استخدام أسماء شبكاتٍ معيّنة -تحمل علامة النسبة المئوية %- إلا أنه من خلال أحدث إصدار تجريبي من نظام iOS 14.7 والذي أطلقته آبل للمطوّرين ومختبري الإصدار التجريبي بالأمس يبدو أنَّ الشركة أصلحت الخطأ أخيرًا.

ظهرت المشكلة لأول مرة، عندما اكتشف باحثٌ أمني في الشهر الماضي يدعى كارل شو – Carl Schou، بأنَّ أسماء شبكاتٍ معيّنة بإمكانها شل قدرة جهاز الآيفون من الاتصال بشبكات Wi-Fi، أو استخدام ميزات الشبكات الأخرى مثل الآير دروب – AirDrop.

كانت المشكلة في بعض الحالات قابلةً للإصلاح، من خلال إعادة تعيين إعدادات شبكة الآيفون في تطبيق الإعدادات، لكن لما يكن حلًا دائمًا.

حل مشكلة تعطّل شبكة الـ Wi-Fi على الآيفون من خلال نظام iOS 14.7

شبكة الـ Wi-Fi على الآيفون - نظام iOS 14.7
شبكة الـ Wi-Fi على الآيفون

أُبلغ عن حل مشكلة تعطّل شبكة Wi-Fi على أجهزة الآيفون لأول مرة، من خلال اليوتيوبر زولو تك – Zollotech، حيث نشر مقطع فيديو على اليوتيوب شارحًا فيه التغيير الجديد. وفي حال كنت تستخدم نظام iOS 14.7 وربطت أسماء شبكات Wi-Fi التي تحمل علامة النسبة المئوية فسيعمل جهاز الآيفون الخاص بك بشكلٍ اعتيادي.

يتوفّر نظام iOS 14.7 في الوقت الحالي للمطوّرين ومختبري الإصدار التجريبي، ولا يُعرف على وجه التحديد عن موعد إطلاق الإصدار الرسمي من تحديث النظام لجميع مستخدمي الآيفون.