Unboxing Geeks

نظام-iOS-18-سيسمح-لك-بتسجيل-ونسخ-المكالمات-الهاتفية!

نظام iOS 18 سيسمح لك بتسجيل ونسخ المكالمات الهاتفية!

إحدى الميزات المثيرة للإعجاب في نظام iOS 18 القادم قريبًا هي القدرة على تسجيل المكالمات الهاتفية ونسخها مباشرةً من داخل تطبيق الهاتف دون الحاجة للاستعانة باي تطبيقات طرف ثالث.

الآن فقط، يمكنك البدء في تسجيل المكالمة بمجرد أن تتلقى مكالمة هاتفية أو تقوم بإجراء مكالمة من هاتفك الايفون. سيتم إشعار كلا طرفي المكالمة أنك حاولت البدء في تسجيل المكالمة، مما يعطي لجميع الأطراف الفرصة لمعرفة وتوضيح سبب التسجيل إذا لزم الأمر. الأهم من ذلك، أن نظام iOS 18 سيسمح لك بنسخ المكالمة في الوقت الفعلي. بمعنى آخر، ستتمكن من تحويل المكالمة الصوتية إلى فقرة نصية في حال كنت تريد الاطلاع عليها في وقت لاحق وقراءتها بدلاً من الاستماع إليها.

وفي المستقبل القريب، سيستطيع Apple Intelligence تقديم ملخص سريع لأهم النقاط البارزة التي تم تناولها خلال المكالمة الهاتفية لمنح المستخدم طريقة سريعة لفهم مضمون المكالمة في لمحة سريعة. إنها ميزة مثيرة للدهشة، وتُذكّرنا بميزة Live Translate أو الترجمة الحية من سامسونج لترجمة المكالمات في الوقت الفعلي لكلا الجانبين، على الرغم من إنها مختلفة في طريقة عملها ووظيفتها التي تؤديها.

نظام iOS 18 يقدم ميزة تسجيل ونسخ المكالمات في الوقت الفعلي مع بعض اللغات

نظام-iOS-18-سيسمح-لك-بتسجيل-ونسخ-المكالمات-الهاتفية!

بالرغم من ذلك، فعلى غرام ميزة الترجمة الحية من سامسونج، ميزة تسجيل ونسخ المكالمات في نظام iOS 18 لن تكون داعمة للغة العربية من البداية، بل ستأتي في البداية مع مجموعة محددة من اللغات الأجنبية القابلة للتحويل، ومنها الإنجليزية والكندية والهندية والأيرلندية والإسبانية والمكسيكية والتايوانية والبرتغالية والصينية والألمانية والفرنسية. ومن المتوقع أن تستمر ابل في توسيع نطاق الدعم للمزيد من اللغات بمرور الوقت. قد يستغرق توفير الدعم للغة العربية بضعة أشهر على أقصى تقدير، هذا في حال اتخذت ابل نفس النهج الذي اتبعته سامسونج مع ميزة الترجمة الحية للمكالمات.

ميزة التسجيل ونسخ المكالمات الهاتفية ليست الميزة الوحيدة التي شقت طريقها إلى تطبيق الهاتف. حصل التطبيق أيضًا على واجهة بحث لسجل المكالمات وخيار تبديل بطاقات SIM الفعلية بسلاسة وخيار الملء التلقائي للأرقام عند البدء في كتابة رقم هاتفي موجود ضمن سجل الهاتف أو سجل المكالمات.

وعلى ما يبدو أن الشركة في طريقها لجلب ميزة الصوت والنسخ إلى تطبيق الملاحظات لكي تتمكن من تسجيل الملاحظات ورؤيتها على الشاشة على هيئة نص مكتوب في الوقت الفعلي، وستكون هذه الميزة مدعومة على جميع أجهزة ايفون 15 وجميع الأجهزة الأحدث منها.

ميزة التسجيل والنسخ للمكالمات الصوتية هي ميزة مُضمّنة بداخل تطبيق الهاتف في نظام iOS 18 وليست منحصرة ضمن ميزات Apple Intelligence التي تتطلب معالج A17 Pro لتشغيلها، وإنما هي ميزة مدعومة لجميع هواتف الايفون المؤهلة للحصول على نظام iOS 18 هذا الخريف.