fbpx

جوجل تفاجئ الجميع وتعطي نظرة أولية على هاتفي جوجل بيكسل 6 و6 برو

ما يميز الهاتفين قدومهما بأول معالج من جوجل!
سلسلة جوجل بيكسل 6
جوجل بيكسل 6 و6 برو

فاجأت جوجل الجميع مساء الأمس، عندما أعطت نظرة أولية على هاتفي جوجل بيكسل 6 و6 برو الرائدين، وكانت المفاجأة الكبرى في هذا الإعلان ليس فقط تحديد موعد الكشف الرسمي للهاتفين في فصل الخريف بالولايات المتحدة، بل قدومهما بأول شريحة مصممة من جوجل، أُطلق عليها شريحة تنسور – Tenor.

بُنيت الشريحة الجديدة اعتمادًا على خبرة عملاق محرك البحث الأمريكي، في مجال الذكاء الاصطناعي لتعزيز القوة والأداء وإعطاء أفضل تكامل للتعلم الآلي على الهاتفين. وفيما يلي أهم المميزات المتوقعة في هاتفي جوجل بيكسل 6 و6 برو بناءً على إعلان الشركة غير الرسمي.

التصميم والألوان

لم تشارك جوجل الأبعاد الرسمية والألوان لكلا الهاتفين، لكن بحسب الصور الرسمية، بدا هاتف جوجل بيكسل 6 برو مشابهًا في حجمه مع هاتف جالاكسي نوت 20 ألترا من سامسونج. وكلا الهاتفين يتشابهان جدًا مع التسريبات السابقة حولهما، باستثناء وجود اللمعان، والعرض الثلاثي الأبعاد لهما.

يوجد خلف الهاتفين شريط علوي يبلغ ارتفاعه حوالي واحد بوصة ومميز بنسخ ألوان متنوعة، الأسود أو الأحمر الخوخي أو الأخضر الليموني. وبالأسفل مباشرة توجد قاعدة الكاميرا البارزة إلى الخارج على امتداد عرض الجهازين. وبحسب منشور في مدونة الشركة، فقد حُسّن من أداء الكاميرات وأصبحت العدسات أكبر من ذي قبل.

جوجل بيكسل 6
يحتوي جوجل بيكسل 6 على خيار لونين في كل جهاز – المصدر: جوجل

تكون الألوان أكثر دقة وأقل تباينًا بين الأقسام في هاتف جوجل بيكسل 6 برو. إذ يأتي باللون الأسود والأبيض والبرتقالي الفاتح، مع لمسات معدنية شديدة اللمعان على طول حوافه بعكس بيكسل 6. ويتميز كلا الهاتفين أيضًا بسطح زجاجي في الخلف وشاشات منحنية قليلًا على الحواف، ونقلت جوجل كاميرا نوتش السيلفي من الزاوية اليسرى العلوية لتضعها في منتصف الشاشة.

جوجل بيكسل 6 برو
يحتوي جوجل بيكسل 6 برو على ثلاثة ألوان أقل تباينًا في كل جهاز – المصدر: جوجل

الكاميرا

على الرغم من عدم مشاركة الشركة حجم وحدات البيكسل أو المستشعرات المستخدمة في هاتفي جوجل بيكسل 6 و6 برو، لكنها ستكون أكثر وضوحًا وأكبر من الموجودة في هواتف بيكسل 5 السابقة.

الكاميرات - جوجل بيكسل 6
كاميرات جوجل بيكسل 6 في الخلف

يتوقع أن تسمح الكاميرا الرئيسية في بيكسل 6 بدخول ضوء أكثر بنسبة 150٪ مقارنة بنسخة العام الماضي، وسيتميز بيكسل 6 برو بخيار تليفوتو -تقريب- إضافي بالإضافة إلى أوبتكال زووم -تقريب بصري- يصل حتى 4x مرة. كما يعد الهاتفين بمعالجة أفضل للصور بفضل شريحة تنسور الجديدة.

الكاميرات - جوجل بيكسل 6 برو
كاميرات جوجل بيكسل 6 برو في الخلف

تصميم جديد لبرنامج التحدث

بحسب التسريبات حول الإعلان غير الرسمي للهاتفين، أعادت جوجل أيضًا تصميم برنامج التحدث الخاص بها تحت نظام أساسي جديد يدعى “Speech On Device API” أو اختصارًا باسم SODA. إذ يتيح هذا البرنامج للتطبيقات الاستفادة من معالج تنسور في التعرف على الكلام على مستوى الداتا سنتر. كما أضيفت تحسينات على الإملاء الصوتي في لوحة مفاتيح جي بورد، فخلال سرد رسالتك الصوتية عبر الضغط على زر المايكروفون يمكنك استخدام أوامر مثل مسح أو إرسال، مع إمكانية تعديل الأخطاء الإملائية عبر لوحة المفاتيح، أثناء استماع المايكروفون للإملاء الخاص بك.

المعالج والبطارية

على الرغم من عدم إفصاح جوجل عن أي معلومات رسمية حول أنوية وحدتي المعالجة المركزية والرسومات، وسرعة تردد الساعة وذاكرة الوصول العشوائي والبطارية لهاتفي جوجل بيكسل 6 و6 برو، لكن يتوقع أن يتحصل المستخدمين على عمر بطارية قد يصل إلى يوم كامل. مع دعم الجهازين أحدث شبكات الاتصالات 5G.

إعلان جوجل عن هاتفي جوجل بيكسل 6 و6 برو لم يكن رسميًا، إلا أنها أعطتنا فكرة حول ما يمكن قدومه لحين موعد الكشف الرسمي، سواء من ناحية الكاميرات الجديدة أو واجهة المستخدم في نظام أندرويد 12 أو شريحة جوجل تنسور.