ديلورين تعطي نظرة أولية على سيارة DeLorean Alpha 5 الكهربائية ذات أجنحة النورس

تعد المركبة الجديدة بمثابة إحياء للعلامة التجارية الكلاسيكية ديلورين في تصميم كهربائي بالكامل
ديلورين - DeLorean Alpha 5
DeLorean Alpha 5

كشفت ديلورين موتور عن الصور الأولية لسيارتها الكهربائية القادمة تحت مسمّى DeLorean Alpha 5 والتي هي بمثابة إعادة إحياء العلامة التجارية ديلورين في تصميم كهربائي بالكامل، مع الحِفاظ على أيقونة الإصدار الكلاسيكي التي تعود لفترة الثمانينات من القرن الماضي. وتحتوي المركبة على زوجٍ من الأبواب الضخمة الأيقونية على هيئة أجنحة النورس وأربعة مقاعد للراكبين بدلًا عن اثنين في الإصدار الأيقوني، مع معدّل تسارع يصل من صفر إلى 60 ميل/ الساعة (حوالي 96.5 كيلو متر/ الساعة) في 2.99 ثانية فقط.

سيارة DeLorean Alpha 5 الكهربائية

المركبة الكهربائية من الأمام - DeLorean Alpha 5
مركبة Alpha 5 الكهربائية من الأمام

عرضت ديلورين لأول مرة سيارة ألفا 5 في أبريل/ نيسان الماضي ووعدت بالكشف الرسمي عن المركبة في 18 أغسطس/ آب المقبل. وقد تمَّ تصميم السيارة الكهربائية بواسطة شركة ItalDesign للمصمّم الايطالي الشهير جورجيتو جيوجيارو، المسؤول عن تصميم سيارة ديلورين الأيقونية دي ام سي – 12 لعام 1981 والتي تمَّ الترويج ليها في سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة «العودة إلى المستقبل» وكان من المفترض أن تحتوي المركبة الجديدة على أربعة أبواب، لكن نظرًا لتعقيدات التصميم تمَّ الاكتفاء ببابين فقط.

DeLorean DMC - 12 - ديلورين موتور
سيارة DeLorean DMC – 12 والتي ظهرت في سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة العودة إلى المستقبل

عند النظر إلى Alpha 5 من الزاوية الأمامية العلوية، يُلاحظ أنها تحمل تصميمًا متشابهًا مع سيارة تسلا رودستر الجديدة مع خطوط مماثلة على غطاء المحرّك. وزُوّدت المركبة الكهربائية ببطارية بقوة 100 كيلو واط وتقدّم مدى مسافة يصل إلى 300 ميل (حوالي 482.8 كيلو متر) في الشحنة الواحدة وسرعة قصوى تصل حتى 155 ميل/ الساعة (حوالي 249.4 كيلو متر/ الساعة) وتأتي المركبة بسعر 179 ألف دولار أمريكي. لكن أشارت الشركة بأنَّ هذه المواصفات تعود للإصدار الأساسي من المركبة، ولا يُعرف عن بقية مستويات الأداء والأسعار للإصدارات الأخرى.

مقصورة القيادة - DeLorean Alpha 5
مقصورة القيادة في Alpha 5

ديلورين موتور

تصميم المركبة من الخلف - DeLorean Alpha 5
تصميم مركبة Alpha 5 الكهربائية من الخلف

جدير بالذكر أنَّ الشركة التي تقف وراء مركبة DeLorean Alpha 5 الكهربائية ليست هي شركة سيارات ديلورين موتور الأصلية، فقد توقّفت الأولى في عام 1982 بسبب الإفلاس، واستحوذت شركة أخرى على حقوق علامة DeLorean -مقرها في ولاية تكساس- وتقدّم لمالكي الطرازات القديمة قطع الغيار، وقد أعادت إحياء الإصدار الكلاسيكي خلال هذا العام مع تصميم عصري يتماشى مع مستقبل السيارات الكهربائية.