fbpx

أفضل 3 طرق نقل واتساب من اندرويد الى ايفون وبالعكس

IMG 20211225 183150

 إذا كنت قد اشتريت هاتف آيفون جديد، وتريد معرفة كيفية نقل واتساب من اندرويد الى ايفون، فأنت في المكان المناسب. المقال يوضح كيفية نقل واستعادة البيانات الخاصة بك من هاتفك الأندرويد إلى هاتف iPhone 13 pro max مثلا، وقد وضحنا أفضل ثلاث طرق للقيام بتلك المهمة التي قد تبدو صعبة نوعا ما بالنسبة للمستخدمين. يعد نقل بيانات تطبيق واتساب من نظام iOS إلى Android مهمة شاقة لحد معين، لأن هواتف أندرويد تستخدم Google Drive لنسخ بيانات واتساب، أما هواتف iOS فهي تستخدم iCloud لتنفيذ مهمة النسخ الاحتياطي.

العالم التقني يشهد منافسة شرسة منذ فترة طويلة بين نظامي أندرويد و iOS، وذلك لعدم توافق الأنظمة فيما بينها والاستقلالية الكبيرة بالنسبة للتطبيقات. لذلك عند تنقلك بين هاتفين بنظام مختلف، لن يكون أمامك سوى الفوضى، وأحد عناصر تلك الفوضى هو تطبيق واتساب الشهير. بالطبع تريد أن تقوم بنقل المحادثات وجميع أنواع الرسائل ضمنها سواء روابط أم مستندات أو حتى صور ومقاطع فيديو. الخبر السيء أن ذلك لن يكون سهلاً، ولكن الخبر الجيد هو أنك قد وصلت إلى المكان الصحيح لمعرفة كيفية نقل واتساب من أندرويد إلى آيفون.

مشكلة نقل البيانات في تطبيق واتساب

نقل واتساب من اندرويد الى ايفون

لسوء الحظ، لا يقدم تطبيق واتساب أي طريقة رسمية لنقل البيانات بسهولة من هاتف إلى آخر ما لم يستخدم كلا الجهازين نفس نظام التشغيل. الغريب في الأمر أن أشهر تطبيقات المراسلة الفورية مثل واتساب، لا يمكنه نقل البيانات، بما في ذلك الرسائل والوسائط عند الانتقال من Android إلى iOS والعكس.

السبب الرئيسي لعدم قدرة WhatsApp على نقل البيانات بين أنظمة التشغيل المختلفة، هو كيفية القيام بالنسخ الاحتياطي في iOS و Android. يستخدم واتساب في أندرويد تطبيق Google Drive لنسخ البيانات احتياطيًا، بينما في iOS، يتم ذلك عبر iCloud لنسخ البيانات احتياطيًا.

 هذا يجعل من المستحيل مزامنة بيانات تطبيق واتساب عبر Android و iOS. من ناحية أخرى، يقوم تطبيق تلغرام بنسخ البيانات احتياطيًا بنفسه على نظام التخزين السحابي الخاص به، مما يجعل من السهل تسجيل الدخول إليه عبر الأجهزة المختلفة، والمزامنة عبر أنظمة التشغيل المختلفة أيضاً.

نقل واتساب من اندرويد الى ايفون عبر تطبيق AnyTrans

نقل واتساب من اندرويد الى ايفون

AnyTrans هو عبارة عن أداة نقل ونسخ احتياطي، كما تتيح لك نقل رسائل واتساب من android إلى iOS بسهولة. يمكنك اتباع الخطوات أدناه للقيام بالعملية بسهولة:

  1. قم بتحميل تطبيق AnyTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بتوصيل أجهزة Android و iPhone بالكمبيوتر عبر كابلات USB، ثم انقر لتفعيل وضع “مدير الرسائل الاجتماعية”
  2. انقر على “WhatsApp to device”، ثم اضغط على خيار النقل الآن لمتابعة العملية
  3. يمكنك تحديد هاتف أندرويد على أنه المصدر، وهاتف آيفون ليكون الهاتف المستهدف، ثم انقر فوق التالي لنقل رسائل واتساب إلى جهاز iPhone الجديد من هاتف Android القديم.
  4. بعد ذلك، قم باتباع التعليمات المعروضة عبر نافذة منبثقة داخل تطبيق AnyTrans. فقط انقر فوق “التالي” على الشاشة التي توضح الخطوات على الشاشة. تأكد من اتباع جميع تلك الخطوات. المهمة المرجوة من الخطوات هو القيام بعملية إنشاء نسخة احتياطية من محادثاتك على تطبيق واتساب، ثم تثبيت نسخة معدلة من تطبيق واتساب لاستخراج النسخة الاحتياطية وإرسالها إلى هاتف آيفون.
  5.  يتعين عليك تسجيل الدخول إلى واتساب على هاتف أندرويد الخاص بك، ثم انقر فوق “استعادة”، ثم النقر “التالي” ضم برنامج AnyTrans
  6.  سيبدأ برنامج AnyTrans الآن في نقل بيانات واتساب الخاصة بك إلى هاتف آيفون

نقل واتساب من ايفون الى ايفون باستخدام تطبيق PhoneTrans

نقل واتساب من ايفون الى ايفون

يساعد التطبيق في نقل رسائل واتساب والبيانات الأخرى من نظام أندرويد إلى iOS. تدعم الأداة أيضًا نقل واتساب من هاتف آيفون إلى آخر بسهولة. علاوة على ذلك، يمكن القيام بذلك عبر تطبيقات تواصل أخرى غير الواتساب مثل ڤايبر أو لاين.

  1. قم بتحميل برنامج PhoneTrans على جهازك الكمبيوتر، ثم قم بتوصيل هاتفي Android و iPhone به
  2. اختر “App Transfer” من القائمة اليسرى، ثم “Whatsapp”
  3. الآن انقر فوق خيار “بدء التحويل”
  4. يجب اختيار هاتف أندرويد على أنه “المصدر”، وهاتف آيفون على أنه المستقبل أو “المستهدف”، وبمجرد التحقق من كل شيء، انقر فوق “نقل”. ثم اضغط على “تحويل الآن”
  5. الآن قم باتباع الخطوات المذكورة على الشاشة، وهذا يشمل النسخ الاحتياطي لمحادثات واتساب الخاصة بك على جهاز أندرويد، ثم السماح لتطبيق phonetrans بالأذونات المطلوبة، وتثبيت نسخة معدلة من واتساب على هاتفك الذكي. الآن أخيرًا انقر فوق “استعادة” وانتظر.

بمجرد اكتمال العملية، سيتم نقل جميع محادثات WhatsApp الخاصة بك من Android إلى iPhone.

نقل واتساب من ايفون لاندرويد بالطريقة الرسمية عبر تطبيق WhatsApp نفسه

نقل واتساب من ايفون لاندرويد

يعمل WhatsApp على إضافة ميزة نقل واتساب من android إلى iPhone. الطريقة سوف تتيح لك نقل جميع بيانات WhatsApp الخاصة بك من iPhone إلى Android أو العكس. لقد طلب المستخدمين هذه الميزة لسنوات طويلة، والآن هي أخيرًا قيد الإنشاء.

ستكون ميزة النقل الجديدة هذه مفيدة للغاية لمستخدمي آيفون الذين يتطلعون إلى التبديل إلى هاتف أندرويد، وذلك لارتفاع تكلفة اقتناء هاتف آيفون هذه الأيام، مع وجود بدائل ممتازة بتكلفة أقل من قبل هواتف أندرويد.

مستخدمو هواتف آيفون مع نظام تشغيل iOS 2.20 1.16 3.16 عليهم التحقق من التحديث الأخير، وذلك بالانتقال إلى خيار “الإعدادات” ثم “الدردشة” في تطبيق واتساب لمعرفة مدى توفر الميزة.

تم الإعلان عن الميزة مبدئيًا في 11 أغسطس 2021، في حدث Samsung Unpacked، وستكون متاحة لمستخدمي آيفون الذين يقومون بنقل محادثاتهم إلى هواتف سامسونج.

نأمل أن يتم نشر هذه الميزة على جميع الهواتف مع بداية العام القادم، حيث ستكون هذه أسهل طريقة للمستخدمين الباحثين عن طرق رسمية لنقل محادثات WhatsApp الخاصة بهم من Android إلى iPhone.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.