fbpx

نوكيا ستطلق هاتف ذكي رائد بتقنية 5G خلال العام الحالي

من المحتمل تزويد سلسلة هواتف X60 القادمة خلال هذا العام بنظام هارموني الجديد من هواوي بدلًا عن أندرويد
هاتف 9 PureView - نوكيا ستطلق هاتف ذكي رائد بتقنية 5G
نوكيا 9 PureView

وعد مدير منتجات شركة نوكيا – Nokia في الصين تشانج يوتشنج – Zhang Yucheng جمهور ومحبّي العلامة التجارية من خلال منصة ويبو الصينية للتواصل الاجتماعي، بأنَّ نوكيا ستطلق هاتف ذكي رائد بتقنية 5G بحلول 11 نوفمبر/تشرين الأول من العام الجاري.

لم يوضّح يوتشنج عن الميزات التي ستضمّن في هاتف Nokia القادم، ما عدا تزويده بأحدث تقنيات الاتصالات الجيل الخامس – 5G.

نوكيا ستطلق هاتف ذكي رائد بتقنية 5G ليحل مكان هاتف 9 PureView

نوكيا ستطلق هاتف ذكي رائد بتقنية 5G
نوكيا 9.3 PureView

أفادت الشائعات بأنَّ نوكيا تكافح بجد لتطوير جهازٍ رائد حقيقي ليحل محل هاتف 9 PureView والذي أُطلق في عام 2019، حيث احتوى على كاميرا لم تكن بقدر التطلّعات ومواصفاتٍ متواضعة بالنسبة للعناصر الأخرى. واقترح موقع ITHome بأنَّ سلسلة هواتف X60 القادمة قد تحتوي على كاميراتٍ متطورة وشاشات AMOLED منحنية وبطاريات بحجمٍ كبير.

نوكيا قد تتخلّى عن نظام أندرويد في الهاتف الرائد القادم

نوكيا ستطلق هاتف ذكي رائد بتقنية 5G لكن مع إجراء بعض التغييرات على العتاد البرمجي، حيث من المحتمل تزويد سلسلة هواتف X60 القادمة خلال هذا العام بنظام هارموني الجديد من هواوي -ربما محليًا في الصين- بدلًا عن نظام أندرويد، وذلك بسبب نقص خدمات جوجل في الصين، وربما لا تعتمد الشركة على برامج هواوي بشكلٍ كبير على هواتفها القادمة في معظم مناطق العالم.

على الرغم من إجراء Nokia هيكلة واسعة في قطاع الهواتف الذكية الخاصة بها، خلال الفترات السابقة لكن يبدو أنَّ الشركة تنازلت إلى حدٍ كبير عن سوق هواتف أندرويد المتطوّرة لصالح شركات سامسونج وشاومي وأوبو.

لا يتوقّع من أنَّ نوكيا ستطلق هاتف ذكي رائد بتقنية 5G بهدف الإطاحة بهواتف هذه الشركات العملاقة، لكنه سيوفّر عامل المنافسة وتعطي مكانة كبيرة للشركة المالكة لعلامة Nokia التجارية HMD بدلًا عن التركيز في سوق الهواتف منخفضة التكلفة.