Unboxing Geeks

نوكيا توقع إتفاقية أخرى لترخيص براءات إختراع 5G، وهذه المرة مع شركة Vivo

وقعت شركة نوكيا الكثير من إتفاقيات ترخيص براءات الإختراع المتعلقة بشبكات الجيل الخامس 5G في العام الماضي. أقنعت الصفقة الأخيرة لشركة نوكيا مع شركة أوبو الشركات الأخرى بأنه من الأفضل الإستفادة من تكنولوجيا 5G الحاصلة على براءات الإختراع عن طريق دفع ثمنها ببساطة.

نوكيا تتوصل إلى هدنة مع شركة فيفو بعد توقيع إتفاقية ترخيص جديدة

نوكيا ضد فيفو

واليوم، وقعت شركة Nokia إتفاقية أخرى لترخيص براءات إختراع 5G، وهذه المرة مع شركة صينية أخرى رائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية، والشركة المعنية هنا هي Vivo. من المؤكد أن هذه إتفاقية ترخيص متعددة السنوات ستفيد كلا الشركتين، وخصوصًا شركة Vivo التي أصبح بإمكانها الآن العودة إلى بيع هواتفها الذكية في بعض البلدان الأوروبية مثل ألمانيا بعدما خسرت الدعوى القضائية التي رفعتها نوكيا ضدها. ويشير الإعلان إلى أن الصفقة الجديدة ” حلت جميع الدعاوى القضائية المعلقة بشأن براءات الإختراع بين الطرفين، في جميع الولايات القضائية “. ومع ذلك، تظل شروط الإتفاقية سرية، لذلك ليس هناك الكثير مما يمكننا إضافته إلى هذا. وتشير الشركة إلى أنه مع اتفاقية الترخيص هذه، ستكون Nokia قد ” أكملت الآن تقريبًا دورة تجديد تراخيص براءات الإختراع المتعلقة بالأجهزة المحمولة “، فقد وقعت الشركة الفنلندية بالفعل إتفاقيات مماثلة مع الشركات الرائدة الأخرى في مجال صناعة الهواتف الذكية مثل Samsung و Honor و Huawei و Oppo وحتى Apple.
هذه هي إتفاقية ترخيص براءات الإختراع الرئيسية السادسة المتعلقة بالهواتف الذكية التي وقعناها خلال الأشهر الـ 13 الماضية، وقد إنتهينا تقريبًا من دورة تجديد تراخيص براءات الإختراع المتعلقة بالهواتف الذكية. تُظهر إتفاقيات الترخيص هذه معًا مساهمة نوكيا الكبيرة في تطوير التقنيات الرئيسية التي يعتمد عليها قطاع الهواتف الذكية بأكمله، وستُوفر إستقرارًا طويل الأمد لقسم التراخيص الخاص بنا خلال السنوات القادمة “. جيني لوكاندر، رئيسة شركة نوكيا تكنولوجيز.
تتوقع نوكيا أن تدر أعمالها المتعلقة بترخيص ملكياتها الفكرية للشركات الأخرى حوالي 1.4 مليار يورو على المدى المتوسط، وهو مبلغ متواضع جدًا بالنظر إلى أن الشركة الفنلندية إستثمرت حوالي 150 مليار يورو في البحث والتطوير.