fbpx

تسريبات جديدة حول قدوم هاتفي جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3 في هذا العام ومفأجاة كبيرة حول السعر

تهدف سامسونج إلى إنتاج حوالي 25 ألف وحدة في اليوم من جهازي جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3
جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3
سامسونج

أفادت تسريباتٍ عدة بأنَّ شركة سامسونج – Samsung بدأت فعليًا بتصنيع مكوّنات جهازي جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3 خلال الشهر الحالي. وأوضح المسرّب التقني ماكس وينباخ – Max Weinbach بأنَّ تصنيع الجهازين بدأ من يوم الاثنين بالأسبوع الماضي.

تُخطّط سامسونج إلى إنتاج ما لايقل عن 6 مليون من جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3 معًا خلال عام 2021

هاتفي جالكسي زد فولد 2 وزد فليب 2 الحاليين
هاتفي جالكسي زد فولد 2 وزد فليب 2 الحاليين

تهدف سامسونج إلى إنتاج حوالي 25 ألف وحدة في اليوم من جهازي جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3، بينما يفيد مصدرٌ آخر بأنَّ هدف الإنتاج اليومي قد يصل إلى أكثر من 50 ألف وحدة. وباعت Samsung خلال العام الماضي ما بين 2.5 إلى 3.5 مليون هاتف ذكي قابل للطي، وتأمل الشركة في زيادة المبيعات ما بين 6 إلى 7 ملايين لوحدات جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3 مجتمعين خلال هذا العام.

لكن تقسيم الإنتاج لن يكون بالتساوي، حيث تتوقّع سامسونج أن يكون الإقبال على هاتف زد فليب 3 أعلى من نظيره الآخر، وقد ثبت ذلك مع هاتف زد فليب 2 الحالي والذي تفوّق على زد فولد 3 من حيث الشعبية.

نظرًا لأنَّ قطاع الهواتف الذكية القابلة للطي لا يحظى بقبولٍ كبير من عامة المستهلكين بسبب أسعارها العالية، يتوقّع أن تأتي هواتف سامسونج القابلة للطي الجديدة بأسعارٍ تنافسية مع الشركات الأخرى ومنخفضة عن أجهزتها الحالية بنسبة 20٪، حيث سيبدأ سعر هاتف جالكسي زد فولد 3 من 1,599 دولار أمريكي، بينما يبدأ زد فليب 3 من 959 دولار أمريكي.

موعد الكشف عن هاتفي جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3

من المتوقّع أن تكشف سامسونج عن هاتفي جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3 الجديدين بالإضافة إلى أحدث تشكيلة الساعات الذكية جالاكسي ووتش 4 ووتش أكتيڤ 4، في حدثٍ يقام يوم 3 أغسطس/آب، وستطرح في الأسواق خلال نفس الشهر.

تسريبات مواصفات جالكسي زد فولد 3

زد فولد 3 - جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3
تصميم تخيلي لهاتف جالكسي زد فولد 3

يرجّح أن يحتوي هاتف زد فولد 3 على كاميرا سيلفي أسفل الشاشة وتدّعي الشركة أنَّ أداءه سيكون مساويًا لما تقدّمه الكاميرات التقليدية إلا أنَّ الكاميرا الجديدة لن تكون مخفية تمامًا. وسيدعم الجهاز أيضًا قلم S Pen الشهير بعد أن جُلب إلى سلسلة هواتف الإس لأول مرة بإصدارات إس 21 في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

تشمل تسريبات المواصفات الأخرى للجهاز، قدومه بمعالج سناب دراجون 888 وذاكرة وصول عشوائية تبدأ من 12 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية تبدأ من 256 جيجا بايت غير قابلة للتوسعة. أما الشاشة الرئيسية ستأتي بمقاس 7.55 بوصة والشاشة الخارجية بمقاس 6.21 بوصة مع بطارية بحجم 4,380 ملي أمبير/الساعة وشحن بقوة 25 واط. وسيأتي الهاتف مدعومًا بإصدار نظام أندرويد 11 الحالي.

تسريبات مواصفات جالاكسي زد فليب 3

زد فليب 3
تصميم تخيلي لهاتف جالكسي زد فليب 3

من المتوقّع أن تكون أبرز التحديثات الجديدة في جالاكسي زد فليب 3 قدومه بشاشة غطاء كبيرة مع تصميم خلفي جديد وحواف أنحف في الجهاز. وستدعم الشاشة الرئيسية معدّل تحديث 120 هيرتز. بجانب تزويده بمعالج سناب دراجون 888.