هاتف آيفون القابل للطي قد لا يُطلق حتى عام 2025

توقّع المحلّل التقني مينج كو بأنَّ أول منتجٍ قابل للطي من آبل قد يكون عبارة عن جهاز هجين من الآيفون والآي باد.
آيفون قابل للطي - هاتف آيفون القابل للطي
آبل

أطلقت العديد من شركات الهواتف الذكية بالسنوات الأخيرة إصداراتها الأولى من الهواتف القابلة للطي مثل سامسونج وموتورولا وهواوي وشاومي وغيرهم، لكن لا يزال عشّاق التفّاحة المقضومة والساحة التقنية جمعاء ينتظرون بفارغ الصبر كشف آبل عن هاتف آيفون القابل للطي، والذي يبدو أنه قد يطول الانتظار مرة أخرى لبضع سنوات.

هاتف آيفون القابل للطي قد لا يطلق حتى عام 2025

جهاز آبل القابل للطي - هاتف آيفون القابل للطي
تصميم تخيلي – هاتف آيفون القابل للطي

ذكر المحلّل التقني المخضرم مينج كو في تغريدة له على تويتر والذي لطالما اشتهر بدقة معلوماته عندما يرتبط الأمر بمنتجات شركة آبل، بأنه عدّل من توقّعاته السابقة حول موعد إطلاق هاتف آيفون القابل للطي من عام 2024 إلى عام 2025 كأقرب تقدير. مما يعني بأنه سيتعيّن علينا الانتظار مرة أخرى لحوالي ثلاث سنوات.

قد يمثّل هذا الخبر خيبة لأولئك الأشخاص الذين يتطلّعون إلى تبنّي الآيفون لأحدث ابتكارات الهواتف الذكية، لكنه أسلوب طبيعي أصبحت تستخدمه آبل في إطلاقات منتجاتها الثورية الجديدة، إذ تنتظر التأكّد من تحسّن التكنولوجيا الجديدة وإتقانها بالاختبارات والتجارب السرّية قبل إضافتها في أجهزتها الخاصة.

آبل تختبر شاشات قابلة للطي من الحجم المتوسط

آبل تختبر شاشات قابلة للطي - هاتف آيفون القابل للطي
آبل تختبر شاشات قابلة للطي بحجم 9 بوصة

أكّد كو مؤخّرًا تقارير سابقة تفيد بأنَّ آبل تفكر في استخدام شاشات LG لصنع جهاز آي باد – iPad أو ماك بوك – MacBook قابلٍ للطي. فبحسب آراء المحلّل، تضع الشركة الأولوية للشاشات القابلة للطي من الحجم المتوسّط أولًا، قبل انتقالها إلى الشاشات الصغيرة أو الكبيرة.

وذكر كو أيضًا بأنَّ شاشة آبل القابلة للطي من النوع المتوسّط تأتي بمقاس 9 بوصة وهي قيد الاختبارات الحالية، لكن حجم الشاشة هذا قد لا ينتهي به المطاف في إضافته بالمنتج النهائي، وأضاف المحلّل بأنَّ أول منتجٍ قابل للطي من آبل قد يكون عبارة عن جهاز هجين من الآيفون والآي باد.

تجدر الإشارة إلى أنَّ توقعات كو حول إطلاق هاتف آيفون القابل للطي في عام 2025 يتناسب مع تقاريرٍ سابقة في فبراير/ شباط الماضي، حيث ذكرت تلك الشائعات بأنَّ آبل ليست في عَجَلةٍ من أمرها لدخول سوق الهواتف الذكية القابلة للطي. وقد تنتظر حتى عام 2025 لإطلاق جهازها الأول القابل للطي.