هاتف إنفينيكس القادم سيزود بمعالج ديمنستي 900 مع دعم 5G

لا توجد تفاصيل حول إصدار نظام الأندرويد الذي سيعمل به وتكلفته المتوقّعة
هاتف إنفينيكس القادم
إنفينيكس

استطاعت إنفينيكس المتخصّصة في صناعة الهواتف الذكية من أن تلقى نجاحًا متزايدًا في السوق الهندي بهواتفها الأحدث. حيث أصدرت الشركة سلسلة هواتف زيرو إكس المتميزة في العام الماضي بجانب نوت 11. وبحسب تسريبات حديثة، فإنَّ الشركة الصينية الواعدة تعمل على هاتفٍ من الفئة المتوسطة بمواصفات قوية.

هاتف إنفينيكس القادم سيزوّد بمعالج ديمنستي 900

تحصّل XDA Developers على ثلاث صور لجهاز يُقال بأنه هاتف إنفينيكس القادم، وعلى الرغم من عدم إعطاء أي معلومات حول اسمه لكن يشاع تحت مسمّى زيرو 5G، أظهرت الصور هاتفًا بلون أسود لامع مع ثلاث كاميرات في الخلف داخل نتوء شبيه بالموجود في هواتف أوبو فايند اكس 3.

التصميم والمواصفات

تصميم هاتف - هاتف إنفينيكس القادم
التصميم – حقوق الصورة: XDA Developers

يُلاحظ بأنَّ الظل المحيط حول ثقب الكاميرا الأمامية في الصورة أعلاه، بأنَّ هاتف إنفينيكس القادم ربما سيحتوي على شاشة من نوع LCD بدلًا عن أموليد. بجانب وجود حافة منحنية حول الجهاز بالكامل، لكن الشاشة لا تبدو منحنية.

وتشير التوقّعات إلى دعم الهاتف لمجموعة شرائح ميديا تك ديمنستي 900 – Dimensity 900 ذات دقة تصنيع 6 نانومتر ودعم اتصالات 5G مثلما هو موضح في الملصق الموجود بالجانب الخلفي من الجهاز.

شاشة هاتف - هاتف إنفينيكس القادم
الشاشة حقوق الصورة: XDA Developers

بينما ستدعم الشاشة معدّل تحديث 120 هيرتز وكاميرا أساسية بدقة 40 ميجا بكسل مع تقريب يصل حتى 3X مرة. لكن لا توجد تفاصيل حول مواصفات الكاميرات الأخرى، أو إصدار نظام الأندرويد الذي سيعمل عليه هاتف إنفينيكس القادم وتكلفته المتوقّعة.

سلسلة زيرو إكس

إنفينيكس زيرو إكس - هاتف إنفينيكس القادم
إنفينيكس زيرو إكس

تحتوي سلسلة هواتف إنفينيكس زيرو إكس على مجموعة شرائح ميديا تك هليو جي – MediaTek Helio G، مع ذاكرة وصول عشوائية (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وتخزين داخلي بسعة 128 جيجا بايت وخياري بطارية 4,500 و5,000 ملي أمبير، بجانب تواجد كاميرا ثلاثية في الخلف وواجهة تشغيل XOS المستندة إلى نظام أندرويد 11.

سلسلة نوت 11

إنفينيكس نوت 11 - هاتف إنفينيكس القادم
إنفينيكس نوت 11

الجدير بالذكر أنَّ إنفينيكس أصدرت أيضًا في العام الماضي سلسلة نوت 11 والتي تستهدف بصورة أساسية الهند ودول أخرى في القارة الآسيوية.

ويحتوي الإصدار القياسي من السلسلة على شاشة أموليد بمقاس 6.7 بوصة مع بطارية بحجم 5,000 ملي أمبير وشحن سلكي بقوة 33 واط. وكاميرا أساسية بدقة 50 ميجا بكسل، ويعمل الجهاز بمجموعة شرائح ميديا تك هليو جي 88 – MediaTek Helio G88.

سيمكّن دعم 5G في هاتف إنفينيكس القادم بجعله أحد أفضل هواتف الشركة المزوّدة بأحدث تكنولوجيا الاتصالات، وبالتالي سيكون أكثر تنافسية مع هواتف سامسونج وشاومي وأوبو وغيرهم.