fbpx

هاتف سامسونج Galaxy S24 Ultra سيحمل عدسة تقريب بصري “فائقة”

Galaxy S24 Ultra

من المتوقع أن يتم الكشف عن هاتف سامسونج Galaxy S23 Ultra ضمن مؤتمر خاص يوم 1 فبراير القادم، جنباً إلى جنب مع بقية هواتف سلسلة Galaxy S23، ولكن توحد اليوم إشاعة جديدة حول هاتف Galaxy S24 Ultra خليفة S23 Ultra، الذي سيصل في أوائل عام 2024.

هاتف Galaxy S24 Ultra

Galaxy S24 Ultra

وفقاً للمسرب الشهير والموثوق Ice Universe، فإن هاتف سامسونج Galaxy S24 Ultra سيتخلى عن مستشعر التقريب البصري المستخدم في أسلافه، من أجل أن “يتبنى حلاً جديدًا”. بينما لا يذكر Ice Universe مستشعر التقريب الذي يتم الحديث عنه، فإننا نفترض أنه جهاز تكبير المنظار أو “periscope”. لكن بما أن المعلومات غير واضحة بعد، يمكن أن يتم تبديل المستشعر الخاص بعدسة تقريب 3X فقط.

s24

يُقال أيضاً، أن الكاميرا الرئيسية في هاتف Galaxy S24 Ultra قد تبقى نفسها الموجودة في هاتف S23 Ultra، أو قد يتم تغييرها قليلاً فقط – لا شيء مهم للغاية. بينما ترددت شائعات عن أن S23 Ultra القادم سوف يحتفظ بنفس عدسات التقريب مثل سابقه، S22 Ultra. ترددات أيضاً شائعات عن تحسن جودة الصورة بفضل علوم الألوان “الأفضل” و “خوارزميات الذكاء الاصطناعي”.

لذلك يبدو أن سامسونج ستعمل في S23 Ultra على تحسين جودة عدسة التقريب إلى حدٍ ما، في حين أن S24 Ultra قد يجلب لنا بعض التقنيات الجديدة الثورية. من ناحية أخرى، عندما يتعلق الأمر بالكاميرا الرئيسية، سيحدث التغيير الكبير قريباً في عام 2023 مع مستشعر 200 ميجابكسل الجديد، والذي سيتم استخدامه في عام 2024 أيضاً إما مع نفس المستشعر أو مع تغييرات بسيطة.

S24 Ultra

برأي شخصي، أظن أن التقريب البصري الموجود حالياً بواسطة هاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra ممتاز جداً مع تقنية 100X، حيث تعتبر مسافة بعيدة جداً للتصوير وأكثر من كافية، لكن التحسين المطلوب قد يستهدف جودة الصور أو الفيديو المُقرّب. سيكون من الرائع فعلياً تصوير فيديو بدقة عالية من بعد 100 متر مثلاً!