هذه هواتف شاومي 13 و شاومي 13 برو: ما قد يكون عليه التصميم النهائي!

شاومي 13 برو

منذ بضعة أسابيع، رأينا صورة مسربة يزعم أنها تخص هاتف شاومي 13 برو، ومن المتوقع أن يمتلك الهاتف نفس مستشعر سوني IMX989 الضخم مقاس 1 بوصة الموجود في طراز 12S Ultra. الآن، تم إنتاج تصميم تخيلي من قبل OnLeaks و Zoutons يُزعم أنه سيكون التصميم النهائي لهاتف شاومي 13 برو الرائد الجديد من شاومي.

شاومي 13 برو

شاومي 13 برو

لا يبدو بيت العدسات “ثورياً” من ناحية التصميم، لكنه ثوري بما فيه الكفاية من الداخل. سبب ذلك أنه بالإضافة إلى المستشعر الأساسي الضخم، يحمل الهاتف عدستين ثانويتين بدقة 50 ميجابكسل عبارة عن كاميرات واسعة للغاية وكاميرات للتقريب البصري.

أما مقاسات الهاتف فهي كالتالي: 8.8×74.6×163 ملم، لكن سماكة الهاتف تصبح 11.8 ملم بعد حساب بيت العدسات، وبذلك تكون هذه تقريباً نفس أبعاد هاتف شاومي 12 برو باستثناء أن الطراز الجديد أسمك بقليل لكنه أقل ثخانة من هاتف Xiaomi 12S Ultra.

Xiaomi 1

استنادًا إلى البيانات المستخدمة لإنشاء العروض التوضيحية الأخيرة، سيكون لطراز Xiaomi 13 Pro الجديد شاشة أصغر من 12 برو مقاس 6.65 بوصة (أقل من 6.73 بوصة). سيكون للشاشة جوانب منحنية كما كانت من قبل، وسيكون هناك ثقب في المنتصف لكاميرا التصوير الأمامية، وقارئ بصمات الأصابع أسفل الشاشة.

تشير الشائعات الحالية إلى أن هاتف Xiaomi 13 Pro سيتم إطلاقه في 30 ديسمبر (في نفس الوقت تقريبًا مثل سابقه). هذا سوف يجعله من بين أوائل الهواتف التي تستخدم شريحة كوالكوم الجديدة Snapdragon 8 Gen 2. يقال إن سعر الهاتف في الهند هو 66800 روبية، والذي يتحول إلى 815 دولارًا / يورو (مع العلم أن الهند تفرض ضرائب على الهواتف الذكية المستوردة). تم إطلاق 12 Pro بسعر أقل قليلاً، 63000 روبية (لطراز 8/256 جيجابايت).

شاومي 13 بحواف مسطحة

شاومي 13

تكشف العروض التوضيحية لهاتف شاومي 13، أن الشركة تتحرك في اتجاه تصميم مختلف للجيل القادم من هذه السلسلة المتميزة. وفقًا لعروض من قبل CompareDial و OnLeaks، سيكون لدى Xiaomi 13 جوانب مسطحة بالإضافة إلى شاشة مسطحة. إن اتجاه التصميم الجديد مألوف للغاية وهو حاليًا رائج بفضل الأجيال الحديثة من هواتف آيفون. حيث يحتوي الجزء الأمامي من الهاتف على سطح مستوٍ وحواف حادة مع حد أدنى من الحواف في الشاشة، جنبًا إلى جنب مع كاميرا أمامية في منتصفها.

في الوقت نفسه، تم تسطيح جوانب الهاتف أيضًا لخلق مظهر يشبه الصندوق إلى حد ما. ومع ذلك، على عكس آيفون، لا يزال الزجاج الخلفي به منحنى طفيف حول الحواف، لذا يجب أن يكون حمله أسهل قليلاً. تم أيضًا تحديث شكل بيت العدسات الخلفية مرة أخرى إلى الشكل المربع الكبير المألوف مع العدسات التي تملأ ثلاثة من الزوايا الأربع.

Xiaomi 13

أما أبعاد الهاتف، فهي 152.8×71.5×8.3 ملم، ويصل نتوء الكاميرا بالهاتف إلى سمك 10.3 ملم. تم الإبلاغ أيضًا عن تشغيل الهاتف بواسطة أحدث جيل من شرائح كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2. من المتوقع إطلاق هاتف Xiaomi 13 قريباً جداً.