شركة HTC تكشف رسميًا عن هاتف HTC Desire 22 Pro مع ميزة الميتافيرس

أول هاتف ذكي من الشركة يقدّم ميزة الميتافيرس من خلال التوافق مع منصة Viverse التابعة للشركة ومنتجات الواقع الافتراضي
شركة إتش تي سي - HTC Desire 22 Pro
HTC Desire 22 Pro

كانت شركة HTC التايوانية أحد كبار المنافسين خلال العقد الماضي في سوق هواتف أندرويد، لكن لعدم القدرة على مواكبة تطلّعات المستخدمين وتطور سوق الهواتف الذكية بالأعوام الأخيرة، مرت الشركة بسقطاتٍ عديدة الأمر الذي جعلها تبتعد كثيرًا عن الهواتف المحمولة وتركّز على أجهزة الواقع الافتراضي والمعزّز. ومع ذلك حاولت HTC مراتٍ عدة العودة إلى هذا القطاع مجددّا، وكانت أحدث هذه المحاولات تأكيد الشركة خلال مؤتمر الجوال العالمي “MWC 2022” العمل على هاتف متطور يركّز على الميتافيرس.

هاتف HTC Desire 22 Pro

هاتف بميزة الميتافيرس - HTC Desire 22 Pro
هاتف HTC Desire 22 Pro الجديد يقدم إمكانات الميتافيرس

كشفت HTC بالأمس أخيرًا عن هاتفها المنتظر HTC Desire 22 Pro خلال حدثٍ رسمي، ويحمل الجهاز ميزات الميتافيرس (العوالم الافتراضية) الذي تمَّ تأكيده سابقًا من قِبل الشركة، لكن بعكس التوقّعات يصنّف الهاتف الجديد من الفئة المتوسّطة المدى بالنظر إلى المواصفات الداخلية له. وكان آخر هاتف رائد من HTC يعمل بنظام أندرويد يعود إلى عام 2018، تبعه هاتف Exodus الذي تمَّ إطلاقه في عام 2019 ويركز على ميزات البلوكشين والعملات المشفّرة لكنه لم يكن على مستوى التطلّعات.

الشاشة

الشاشة - HTC Desire 22 Pro
الشاشة

بالنظر إلى جهاز HTC Desire 22 Pro فإنه يقدّم قدرات جيدة إلى حدٍ ما لجهاز من هواتف الفئة المتوسطة إذ يمتلك شاشة من نوع LCD بتقنية IPS وقياس 6.6 بوصة بدقة FHD+ أبعادها 1,080 × 2,412 بيكسل وكثافة بكسلات تبلغ 400 بكسل لكل بوصة. وتعمل بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز لتعطي سلاسة ديناميكية رائعة للمحتوى خصوصًا عند ممارسة الألعاب أو المشاهدة، وتأتي الشاشة محمية بطبقة “Corning Gorilla Glass” لمقاومة الخدوش والكسر، بجانب حصوله على معيار IP67 لمقاومة الغبار والماء حتى عمق 1 متر لمدة 30 دقيقة.

مقاومة الماء - HTC Desire 22 Pro
مقاومة الماء

العتاد الداخلي

زُوّد هاتف Desire 22 Pro بمجموعة شرائح سناب دراجون 695 من الفئة المتوسطة بدقة تصنيع 6 نانومتر، تحتوي على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة بسرعة قصوى 2.2 جيجا هرتز، بجانب معالج رسومات أدرينو 619 الذي يقدّم إمكانات جيدة عند ممارسة الألعاب وتتميز الشريحة في دعم شبكة 5G بنطاقات عديدة. وتقترن شريحة المعالجة مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجا بايت وتخزين داخلي بسعة 128 جيجا بايت قابلة للتوسعة بفضل فتحة بطاقة microSD.

البطارية وتقنيات الاتصال

يحتوي جهاز HTC Desire 22 Pro على بطارية من نوع ليثيوم بوليمر بحجم 4,250 ملي أمبير تدعم الشحن السلكي بقوة 18 واط والشحن اللاسلكي على منصة Qi والشحن اللاسلكي العكسي. وزُوّد الجهاز بتقنيات اتصال متطورة Wi-Fi 802.11 وبلوتوث 5.1 وNFC. كما يوجد أيضًا مستشعر بصمة الإصبع مثبّت على الجانب لفتح قفل الجهاز ومنفذ USB Type-C 2.0 للشحن والاتصال ومدخل لسماعة الرأس بمقاس 3.5 ملم، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 12.

الكاميرات

يحتوي هاتف HTC الجديد في الخلف على كاميرا ثلاثية مع فلاش LED ثنائي وتدعم التصوير البانورامي وتقنية HDR وتسجيل الفيديوهات بدقة 1,080 بكسل مع معدل 30 إطار/ الثانية فقط. وتأتي مواصفات الكاميرات الخلفية كالتالي:

  • كاميرا أساسية واسعة بدقة 64 ميجا بكسل تدعم تقنية التركيز التلقائي PDAF مع فتحة عدسة f/1.8
  • كاميرا واسعة للغاية بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4
  • كاميرا للعمق بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4

بينما تأتي الكاميرا الأمامية بعدسة واسعة لالتقاط صور وفيديوهات السيلفي، على هيئة ثقب في الركن العلوي الأيسر من الشاشة بدقة 32 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0. وتدعم الكاميرا تقنية HDR وتسجيل الفيديوهات بدقة 1,080 بكسل مع معدل 30 إطار/ الثانية.

أول هاتف من HTC بميزة الميتافيرس

أول هاتف من HTC ميزة الميتافيرس - HTC Desire
HTC Desire 22 Pro – أول هاتف من HTC يدعم ميزة الميتافيرس

يتميز هاتف HTC Desire 22 Pro في كونه أول هاتف ذكي من العملاق التايواني يقدّم ميزة الميتافيرس؛ من خلال التوافق مع منصة Viverse التابعة للشركة، ومنتجات الواقع الافتراضي مثل سماعة HTC Vive Flow وتعد هذه نقطة القوة لدى هاتف الشركة الجديد. إذ يتيح للمستخدمين الوصول إلى المحتوى الافتراضي من الميتافيرس عبر الهاتف وجهاز الـ VR. بجانب تقديم محفظة Viverse الرقمية لمساعدة المستخدم على إدارة أصوله الرقمية من عملات مشفّرة وNFTs عبر الهاتف.

الألوان والسعر

يتوفر هاتف HTC Desire 22 Pro باللونين الذهبي والأسود ويباع بسعر 404 دولار أمريكي داخل تايوان و459 يورو (حوالي 482.6 دولار أمريكي) داخل أوروبا، وتبدأ مبيعات الجهاز على تايوان من 1 يوليو/ تموز المقبل. ويمكن للأشخاص المتواجدين في دول الاتحاد الأوروبي إجراء الطلب المسبق الآن على الهاتف عبر موقع HTC وستبدأ عمليات التسليم ابتداءً من 1 أغسطس/ آب القادم.