fbpx

للأسف تغيرت الخطة، هاتف iPhone SE لن يعود مجدداً

iPhone SE

تقوم آبل عادةً بتحديث أرخص هاتف ذكي لها كل عامين، وبما أنه كان هناك إصدار iPhone SE في عام 2022، فقد تم التخطيط أن الإصدار التالي سوف بصل في عام 2024. لكن اليوم، يجعلنا تقرير من محلل آبل الشهير Ming-Chi Kuo نعتقد أن هواتف iPhone SE قد انتهت للأبد.

نهاية iPhone SE

iPhone SE

 وفقاً لـ Kuo، أصدرت آبل تعليمات لشركائها في سلسلة التوريد بإلغاء خطط الإنتاج والشحن لهاتف iPhone SE 4، وليس فقط تأجيل إنتاجه. من الغريب أن هذا القرار له علاقة بشريحة الاتصالات الخاصة بشركة آبل التي يشاع عنها كثيراً، والتي تظل “قاب قوسين أو أدنى” في الشائعات على الرغم من أنها بقيت كذلك لسنوات.

كان من المفترض أن يتم اعتماد شريحة اتصالات آبل أولاً في هاتف iPhone SE 4، حيث أرادت شركة آبل استخدام هذا الجهاز كنوع من أنواع التجارب، حيث إذا ساءت الأمور، على الأقل يفعلون ذلك على أرخص هاتف ذكي يتم بيعه، وليس أحد النماذج الأكثر ربحاً. أما إذا سارت الأمور على ما يرام، فربما تجد الشريحة الجديدة طريقها إلى سلسلة هواتف آيفون 16 لاحقاً في عام 2024.

 الآن مع إلغاء iPhone SE، لا تزال هناك مخاوف بشأن ما إذا كان أداء شريحة النطاق الأساسي الخاصة بشركة آبل سيكون على قدم المساواة مع ما يمكن أن تقدمه شركة كوالكوم. وبسبب هذه المخاوف، زادت فرص شركة كوالكوم في توفير رقائق النطاق الأساسي لهواتف آيفون 16 بشكل كبير. هذا من شأنه أن يتعارض مع “إجماع السوق” حتى الآن، والذي كان أن كوالكوم ستبدأ في فقدان طلبات هواتف آيفون في عام 2024.

Qualcomm 2

مع هذا التطور، ستستمر كوالكوم في تزويد آبل بشرائح الاتصال حتى عام 2025 على الأقل. وبالتالي، من المتوقع أن تستمر في الهيمنة على سوق شرائح النطاق الأساسي للهواتف المحمولة هذا العام والعام المقبل، مما يؤدي إلى هوامش ربح أعلى بكثير من منافسيها (القلائل).