هاتف Nubia Z40 Pro الملقب “تنين الجليد” قادم من ZTE برتبة “رائد”

تنين الجليد

سنتعرف على Nubia Z40 Pro خلال يوم 25 فبراير القادم، حيث كشفت شركة ZTE عن تصميم الهاتف مؤخرا في موقع Weibo. كما تم الكشف قبل ذلك عن مواصفات نظام التصوير وتحديدا العدسة الأساسية ذات العمق الكبير. تفتخر شركة ZTE بإعادة العدسة ذات 35 ملم عمق إلى الواجهة، وتصف هاتفها الجديد بأنه “رائد” بكل المعايير حتى التصميم!

مواصفات هاتف Nubia Z40 Pro

Nubia Z40 Pro

الهاتف يمتاز بتصميم أنيق وفخم مع شاشة كبيرة ذات حواف نحيفة و منحنية من الجانبين، إضافة لثقب العدسة الأمامية في منتصف أعلى الشاشة، وفي الخلف يظهر بيت الكاميرات بشكل مشابه جداً للذي كان في هاتف Vivo X70 Pro+.

Nubia Z40 Pro camera

يحتوي بيت الكاميرات ذلك على ضوء فلاش ليد وثلاثة عدسات، منها مستشعر سوني IMX787 مع عدسة بعمق 35 ملم، وبفتحة عدسة كبيرة F/1.6 تعمل على إدخال كمية ضوء أكبر بكثير من الجيل السابق، وهي العدسة الأساسية في المنتصف مع حلقة حمراء حولها. إضافة لدعم عدسة ذات زاوية عريضة وعدسة ثالثة للتقريب البصري. يدعم الهاتف تقنيات التثبيت البصري OIS، مع تركيز تلقائي ميكانيكي متعدد الاتجاهات من Omnivision.

صورة موبيا

الهاتف يلقب باسم “تنين الجليد”، كلمة تنين تشير إلى القوة والسرعة حيث يتمثل ذلك بأفضل ما هو موجود في السوق، مثل Snapdragon 8 Gen1 مع Adreno 730 و LPDDR5 مع UFS 3.1. أما كلمة الجليد فتشير إلى نظام التبريد الفائق الموجود في Nubia Z40 Pro، والذي تعد الشركة بأنه سيبقى “باردا” أثناء لعب أثقل الألعاب، وذلك بفضل مادة “الغرافين” مع ثلاثة طبقات من حلول التبريد.

يظهر في الإعلان التشويقي أن الهاتف سيكون معدني (الإطار الجانبي على الأقل)، وصرحت الشركة أنه سيكون أول هاتف يعمل بنظام أندرويد مع تقنية الشحن اللاسلكي المغنطيسي، ولكن لم يتم الكشف عن سرعات الشحن في تلك التقنية.

هاتف Nubia Z40 Pro قادم مع لونين على الأقل، وهما الأسود المطفي، والفضي. كلاهما يمتلك زر طاقة باللون الأحمر، مما يتماشى مع الحلقة الحمراء حول العدسة الأساسية في الظهر. لا يحتوي زر الطاقة على مستشعر بصمات للأصابع، ولكن ذلك قد يعني وجوده بشكل مدمج داخل الشاشة، على اعتبار أن الهاتف “رائد” والشاشة بالطبع AMOLED.

اعلان رسمي

من المتوقع أن تكشف ZTE المزيد من مواصفات هاتف Nubia Z40 Pro في الأيام القليلة المقبلة، لأن الحديث الرسمي سيكون في يوم 25 فبراير القادم، وتحديدا الساعة الثانية مساءا بالتوقيت المحلي في الصين.