هاتف Oppo Find X5 pro بالمواصفات الكاملة قبل الإعلان الرسمي

اوبو فايند اكس5 برو

الهاتف المنتظر بشدة Oppo Find X5 pro قد تم تسريب مواصفاته الكاملة على الشبكة، وذلك قبل مدة من إطلاق سلسلة أوبو الجديدة. نقول أنه منتظر بسبب نظام العدسات الممتاز في نسخة العام الفائت، وتحديدا العدسة المجهرية العجيبة التي لن نراها للأسف في نسخة هذا العام، ولكن قد تكون قادمة في نسخة “الألترا”، حيث كثرت الشائعات مؤخرا عن دخول شركة BBK عالم هواتف الألترا، فقد سمعنا كثيراً عن احتمالية قدوم هاتف OnePlus 10 Ultra!

شهدنا مؤخرا تعاون كبير بين OnePlus وشركة البصريات Hasselblad، وذلك لتطوير نظام عدسات هواتف ون بلس، وتحديدا الرائدة منها. لكن الشركة لا تمتلك حقوق حصرية لذلك التعاون، وبذلك سوف تستفيد أوبو من هذا عبر تعاون جديد مع Hasselblad يظهر في هاتف Oppo Find X5 pro القادم. جميعنا لاحظ الصور والتسريبات الأخيرة للهاتف الجديد، حيث تبرز علامة أوبو التجارية في أسفل الظهر بجانبها علامة Hasselblad.

كما يظهر بجانب العدسات جملة “Powered by MariSilicon”، وهي العلامة التجارية لرقائق معالجة شركة أوبو الخاصة بالصور. تلك هي التحسينات الرئيسية في عدسة الهاتف الجديد، ولكن بالجمل سوف تكون تجربة قريبة جداً من Find X3 Pro.

نظام تصوير هاتف Oppo Find X5 pro

Oppo Find X5 pro

  • العدسة الأساسية بدقة 50 ميغابكسل مع مستشعر سوني IMX766 بحجم 1/1.56 بوصة. حجم البكسل الواحد 1.0 ميكرون، مع فتحة عدسة F/1.7. تدعم العدسة تثبيت بصري OIS مع تركيز تلقائي ميكانيكي متعدد الاتجاهات.
  • العدسة الثانية أيضاً بدقة 50 ميغابكسل مع مستشعر سوني IMX766 بفتحة F/2.2 مخصصة للتصوير بزاوية عريضة حتى 110 درجة. أيضاً تدعم العدسة تركيز تلقائي ميكانيكي متعدد الاتجاهات.
  • العدسة الثالثة بدقة 13 ميغابكسل مخصصة للتقريب البصري بعمق 52 ملم، بفتحة F/2.4 مع تركيز تلقائي ميكانيكي. تمتلك العدسة القدرة على التقريب الفعلي حتى 2X مع تقريب هجين حتى 5X.

يبدو أننا سوف نفتقد فعلا عدسة الماكرو التي أعجبت الجميع في نسخة العام الفائت. أو إذا تفائلنا قليلاً فمن الممكن أن تفكر الشركة في قدوم أول هاتف ألترا، وقد يحمل عدسة مجهرية جديدة.

  • العدسة الأمامية بدقة 32 ميغابكسل بفتحة F/2.2 مع مستشعر سوني IMX709 الجديد بزاوية واسعة حتى 90 درجة.

إقرأ أيضاً: كل ما أعلنت عنه أوبو من منتجات في اليوم الأول من حدث OPPO INNO DAY 2021 السنوي

مواصفات Oppo Find X5 pro

هاتف اوبو الجديد

التصميم مشابه جداً لنسخة العام الفائت مع الظهر الفخم بشكل الزجاج المنصهر بين العدسات والإطار، ولكن مع شكل مختلف لبيت العدسات. فضلا عن أن الهاتف أصبح أثقل قليلاً (218 جرام)، وأكثر سماكة (8.5 ملم)، وذلك بسبب الزيادة في سعة البطارية.

الهاتف قادم مع شريحة معالجة كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen1 مع رسوميات Adreno 730، فضلا عن ذواكر LPDDR5 حتى 16 جيجابايت، وتخزين UFS 3.1 حتى 512 جيجابايت. يعمل هاتف أوبو الجديد بنظام أندرويد 12 الأحدث مع واجهة ColorOS 12.

شاشة الهاتف من نوع LTPO2 AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة QHD+ ومعدل تحديث متغير من 1 حتى 120 هرتز، مع تقنية 10 بت حتى 1 مليار لون، و HDR10+ مع BT.2020. سطوع الشاشة يصل حتى 1500 شمعة وهي ذات زجاج منحني الجانبين من نوع كورنينغ غوريلا الجيل السابع Victus الموجود أيضاً في ظهر الهاتف، مع إطار معدني من الألومنيوم وحماية من الماء والغبار بمعيار IP68.

فايند اكس5 برو

بطارية الهاتف أصبحت بحجم 5000 ميلي أمبير، ولكن مع قدرة شحن سلكي سريع بقوة 80 واط، فضلا عن شحن لاسلكي سريع بقدرة 50 واط، أيضاً مع شحن لاسلكي عكسي بقوة 10 واط.

الوان اوبو فايند اكس 5 برو

من المتوقع أن يكلف هاتف Oppo Find X5 pro أكثر من 1200 يورو للنسخة الأولية (12/256 جيجابايت)، وسوف يكون واحد من بين ثلاث إصدارات في السلسلة الجديدة. نسخة Oppo Find X5 lite هي عبارة عن هاتف Oppo Rino7، وأما نسخة Oppo Find X5 فمن المتوقع أن تدعم شريحة ميدياتك Dimensity 9000، وقد يتم الكشف عن الهواتف في نهاية شهر فبراير الحالي من عام 2022.