Unboxing Geeks

هل ستدفع المال لمشاهدة تيك توك؟

هل ستدفع المال لمشاهدة تيك توك؟

وسط هبوط النمو في العديد من الأسواق، تعمل شركة بايت دانس على طريقة تجعل المستخدمين يدفعون المال لمشاهدة تيك توك.

يعمل تطبيق تيك توك حاليًا على العديد من المميزات الجديدة لتعزيز استخدامه وتوسيع نطاق جمهوره، ومن بينها نظام للاشتراكات المدفوعة يجعل المستخدمين يدفعون المال لمشاهدة تيك توك، أو بشكل أكثر تحديدًا يسمح لصنّاع المحتوى بتحديد سعر لمقاطعهم.

وحسب التقارير، سوف يضطر المشاهدون إلى دفع دولار أميركي -أو رسوم أخرى يختارها صانع المحتوى- لمشاهدة مقاطع الفيديو.

جدير بالذكر أن خاصية الاشتراكات والمحتوى المُخصص للمعجبين هو تكتيك مالي حاولت شركات أخرى مثل إنستجرام تفعيله في محاولة لإغراء صنّاع المحتوى لاستخدام التطبيق. على إنستجرام مثلًا، يمكن لصانع المحتوى إنشاء منشورات تظهر للمشتركين فقط في خطته المدفوعة ولا تظهر للمتابعين الآخرين.

اقرأ أيضًا: تيك توك تختبر ميزة الاشتراكات المشابهة في انستجرام

كما يختبر تيك توك أيضًا صندوق صنّاع محتوى جديد قيد التنفيذ بالفعل في عدّة بلدان، وذلك بعد طرح صندوق أوّلي في عام 2020 بقيمة مليار دولار تدفع لصناع المحتوى مقابل مقاطع الفيديو القصيرة.

لكن البعض انتقد نموذج العمل في النموذج الأوّلي وقالوا أنه يمكن أن يحد من مقدار المكاسب التي يمكن لصانع المحتوى تحقيقها، حيث قال بعض صنّاع المحتوى على تيك توك أنهم يكسبون بضعة دولارات فقط مقابل مقاطع فيديو تمت مشاهدتها ملايين المرات.

لكن مع صندوق صنّاع المحتوى الجديد من تيك توك، تكمن الفكرة في دفع المزيد من الأموال لصنّاع المحتوى.

ذو صلة: تيك توك تضيف ميزات وقت الشاشة لتذكير المستخدمين بأخذ فترات راحة

ومع ذلك، لكي يتأهل صانع المحتوى للاشتراك في هذا الصندوق الجديد يجب أن يمتلك حسابه أكثر من 100 ألف متابع، وكلما كانت مقاطع الفيديو أطول كلما حصل صانع المحتوى على نسبة أكبر من المال.

تيك توك يتيح تحميل مقاطع تدوم حتى 10 دقائق.

هل ستدفع المال لمشاهدة تيك توك؟

ربما تكون التحديثات الجديدة في تيك توك لتشجيع صنّاع المحتوى على إنشاء المزيد من مقاطع الفيديو القصيرة، لكن السؤال الأهم هو: هل ستدفع المال لمشاهدة تيك توك؟

اقرأ أيضًا: