fbpx

هل هاتف سامسونغ Galaxy A14 5G مضاد للماء؟

هل هاتف سامسونغ Galaxy A14 5G مضاد للماء؟

هل هاتف سامسونغ Galaxy A14 5G مضاد للماء؟ قبل أن أجيب على سؤالك دعني أخبرك بأن الهاتف هو أحدث منتجات الشركة ضمن فئة A-Series، وهو جوال مناسب للميزانية مثير للاهتمام مع دخولنا في 2023.

يعمل هاتف سامسونغ Galaxy A14 5G بنظام أندرويد 13 وتبيعه الشركة الكورية بسرعة 200 دولار أميركي تقريبًا في معظم الأسواق حول العالم، وكما يوحي الإسم فهو يدعم اتصالات الجيل الخامس، ولديه تصميم جديد ومجموعة كاميرا قوية بهذا السعر.

يُمكن القول أن المواصفات التقنية في هاتف سامسونغ Galaxy A14 5G تجعله خيار ممتاز لأي شخص يبحث عن هاتف ذكي حديث بسعر مناسب للميزانية، ومع ذلك قامت الشركة الكورية الجنوبية ببعض التنازلات للوصول إلى هذا السعر.

فالشاشة مثلًا تعمل بتقنية LCD وتبلغ دقتها 720p فقط، مع سعة تخزين داخلية تبلغ 64 غيغا بايت. لكن هذا السعر المنخفض قد يدفعك للتساؤل: هل سامسونج Galaxy A14 5G مضاد للماء؟

هل هاتف سامسونغ Galaxy A14 5G مضاد للماء؟ 1

هل سامسونغ Galaxy A14 5G مضاد للماء؟

لسوء الحظ، اضطرت شركة سامسونغ إلى التخلي عن بعض المميزات ومن ضمنها معيار مقاومة الماء، ولكن الأمر أكثر تعقيدًا من هذه الإجابة البسيطة.

مثل هاتف Galaxy A13 الذي جاء من قبله، فإن هاتف Galaxy A14 5G لا يحمل أي تصنيف IP، مما يعني أنه لم يتم اعتماده كجهاز مضاد للماء أو مقاوم له بأي شكل من الأشكال. ويمثّل هذا تناقض صارخ بالمقارنة مع هواتف Galaxy S من الشركة التي تأتي جميعها تقريبًا مع تصنيف IP68.

حتى هاتف الفئة المتوسطة Galaxy A53 5G حصل على تصنيف IP67 والأجهزة القابلة للطي مثل Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4 تأتي مع معيار IPX8 المضاد للماء.

ذو صلة: أفضل هواتف الفئة المتوسطة التي يمكن شراؤها

عدم وجود تصنيف IP لا يعني أن هاتف سامسونغ Galaxy A14 5G ليس مقاومًا للماء ولو حتى بقدر قليل، ولكنه يعني بشكل رئيسي أن الشركة الكورية لم تختبره وتعتمده في هذا الشأن، حيث أن اختبار مقاومة الماء يكلف الكثير من المال.