fbpx

همر تكشف رسميًا عن مركبة الدفع الرباعي الكهربائية بسعر 110 ألف دولار أمريكي

مركبة همر الكهربائية
مركبة همر الكهربائية
كشفت شركة همر العلامة التجارية المملوكة لشركة جنرال موتورز – GMC رسميًا عن مركبة الدفع الرباعي الكهربائية والتي تسير على مدى 300 ميل، بسعر يبلغ حوالي 110 ألف دولار أمريكي للإصدرات الأولى، وقد تم حجز جميع النسخ الحالية للبيع بحسب موقع الشركة.
ستدخل المركبة الرياضية حيز الإنتاج الفعلي بحلول عام 2023، بأسعارٍ تبدأ من 90 ألف دولار أمريكي، مع إتاحة نسخة أخرى بمدى 280 ميل وبسعرٍ منخفض يبدأ من 80 ألف دولار أمريكي.
تمتلك مركبة الهمر الأعلى تكلفة وضع الـ Crab Walk والتي تمكّنها من تدوير جميع العجلات الأربع للقيادة المائلة بسرعاتٍ منخفضة. بالإضافة إلى وضع الـ Extract والتي تمكّن المركبة من استخدام نظام التعليق الهوائي لرفع المركبة مسافة 6 بوصات من الأرض لتجاوز العقبات على الطرق الوعرة بسهولة.
كما تحتوي المركبة الكهربائية على شاشة وحدة تحكّم داخلية كبيرة تعمل باللمس بمقاس 13.4 بوصة وعدّادات رقمية بمقاس 12.3 بوصة.
مقصورة قيادة مركبة همر الكهربائية
مقصورة قيادة مركبة همر الكهربائية

مركبات همر الكهربائية تعمل على أحدث بطاريات جنرال موتورز

مركبة همر الكهربائية بالسقف المتحرك
مركبة همر الكهربائية تتميز بالسقف المتحرك
ستعمل كلا النسختين على منصة Ultium الحديثة للبطاريات الكهربائية من جنرال موتورز، وتؤكّد الشركة أنها توفّر قدرة كهربائية تتراوح من 50 إلى 250 كيلو/الساعة والتي تسمح بمدى مسافة يصل حتى 400 ميل. بينما ستزوّد منصة Ultium للشاحنات بجهد كهربائي 800 فولت وقدرة شحن سريع تبلغ 350 كيلو واط والتي تعادل شحن مسافة 100 ميل خلال 10 دقائق فقط!
وتتميز جميع المركبات بنظام القيادة الآلية Super Cruise، حيث تسمح للسائقين بالقيادة على الطرق السريعة من دون استخدام اليدين.
تجدر الإشارة إلى أنَّ جنرال موتورز تخلت قبل عشرة سنوات عن علامة همر التجارية لصالح شركة سيشوان تنجزونج الصينية بعد أن تسبّب الركود العالمي في رفع أسعار الوقود، لكن الشركة عادت من جديد لإحياء هذا القطاع بعد ضخ مليارات الدولارات