fbpx

هواتف آيفون 15 بدون أزرار مع انتقال آبل إلى شاشات micro-LED في 2024!

آيفون 15

بالعودة إلى شهر أكتوبر من العام الماضي، ذكر المحلل الشهير ومسرب الشائعات المتعلقة بشركة آبل Ming-Chi Kuo أن هواتف آيفون 15 برو و آيفون 15 برو ماكس أو “ألترا”، قادمان بدون أية أزرار فعلية تقليدية قابلة للنقر والضغط. اليوم، عاد نفس المحلل إلى قول ذلك مرة أخرى، مكرراً نفس المعلومات بشكل أساسي.

آيفون 15 برو بدون أزرار!

آيفون 15

وفقاً لاستطلاع رأي أجراه Kuo مؤخراً لشركاء سلسلة التوريد من آبل، لا يزال من المقرر وصول هواتف iPhone 15 Pro و Pro Max إلى السوق في النصف الثاني من هذا العام دون أزرار قابلة للنقر. بدلاً من ذلك، سيستخدم كلا الهاتفين أزرار “الحالة الصلبة”، والتي سيتم دعمها بواسطة محركات Taptic إضافية من أجل محاكاة شعور الأزرار المادية عند لمسها.

Cirrus Logic هي الشركة التي ستستفيد كثيراً من خطوة آبل تلك إن حدثت فعلاً، حيث تعتبر هذه الشركة المورد الحصري لمحرك التحكم Taptic Engine لأزرار الحالة الصلبة. يتكهن Kuo أنه إذا كانت ردود أفعال المستخدمين جيدة حول أزرار آبل الجديدة، فقد تحصل الشركات بسرعة على “الإلهام”، وتضيف أزراراً مشابهة خاصة بهم.

آبل تنتقل إلى شاشات microLED المخصصة في عام 2024

micro-LED

تقنية Micro-LED هي واحدة من أكثر تقنيات العرض الواعدة حالياً، فهي تعد بنفس بمزايا OLED مع الأسود العميق والتباين الرائع ولكن مع كفاءة أفضل للطاقة، وإخراج سطوع أعلى، والأهم من ذلك أن وحدات البكسل الخاصة بها لن تتدهور بمرور الوقت.

لا يزال من النادر رؤية تقنية microLED إلا في بعض أجهزة تلفزيون Samsung و LG الفاخرة، لكن تقريراً جديداً من وكالة بلومبيرغ يشير إلى أن آبل تتطلع إلى تصميم شاشات microLED المخصصة الخاصة بها لاستخدامها في ساعات Apple Watch أولاً وبعد ذلك على آيفون ومنتجات أخرى.

لن تقوم آبل بتصنيع هذه الشاشات وستظل تعتمد على تقنيات Samsung و LG في اللوحات الفعلية، لكن التصميمات ستكون مخصصة وفقاً لمواصفات آبل الدقيقة. ستكون هذه الخطوة مشابهة لما فعلته شركة آبل بالنسبة لشرائح المعالجة، حيث تعتمد على شركة TSMC لتصنيع الرقائق لكن عملية التصميم تتم داخلياً بواسطة Apple.

Ultra 1

تتوقع الشائعات الأخيرة أن تقوم Apple بالقفز إلى تقنية شاشات microLED في عام 2024 ضمن ساعة Apple Watch Ultra، على الرغم من أن تقرير Bloomberg الجديد يشير إلى أن هذه الخطوة قد يتم دفعها حتى عام 2025.