تسريبات: هواتف جالكسي اس 23 لن تستخدم كاميرا سيلفي تحت الشاشة

تشير الاحتمالات بأنَّ سامسونج ربما ليست راضية حتى الآن عن أداء وجودة التصوير بهذه الكاميرات
كاميرا سيلفي اس 22 ألترا - جالكسي اس 23
جالكسي اس 22 ألترا

بدأت التسريبات في الظهور مبكّرًا حول سلسلة جالكسي اس الرائدة للعام المقبل، حيث أفادت مصادر من سلسلة التوريد داخل كوريا الجنوبية بأنَّ هواتف جالكسي اس 23 لن تستخدم كاميرا سيلفي تحت الشاشة، مما يعني بأنَّ كاميرا الثقب على الشاشة ستظل موجودة في أحدث إصدارات هواتف الجالكسي الرائدة لعام 2023، وبالتالي سيتعين على عشّاق هواتف سامسونج الإنتظار عامًا آخر حتى يتم إدراج الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة في الإصدرات المستقبلية.

هواتف جالكسي اس 23 لن تستخدم كاميرا سيلفي تحت الشاشة

تصميم هاتف تخيلي - جالكسي اس 23
تصميم تخيلي جالكسي اس 23

على الرغم من أنه لا يوجد سبب واضح لعدم استخدام كاميرا سيلفي أسفل شاشات هواتف جالكسي اس 23 القادمة، لكن تشير الاحتمالات بأنَّ سامسونج ربما ليست راضية حتى الآن عن أداء وجودة التصوير بهذه الكاميرات، أو ربما قد ترفع من أسعار هواتفها بصورةٍ كبيرة في حال تم إدراجها. وما يجعل هذا التسريب مفاجئًا للكثيرين، هو أنَّ الشركة أدرجت في إصدار العام الماضي من هاتفها القابل للطي جالكسي زد فولد 3 بكاميرا سيلفي ثانوية أسفل الشاشة بدقة 4 ميجا بكسل.

لكن ربما لا تود سامسونج التضحية بجودة الصور والفيديو عبر الكاميرا الأمامية، مقابل الحصول على شاشة كاملة خالية أي نوع من القطع وثقوب الكاميرات الأمامية، خصوصًا وأن سلسلة جالكسي اس هي الأكثر قوة من ناحية المواصفات والأداء للمنافسة مع هواتف الشركات الأخرى الرائدة. وما يرجّح كفة هذا التسريب، هي ورود تقارير في الأسابيع الماضية تؤكّد بأنَّ طرازي اس 23 و23 بلس سيحصلان على ترقية في كاميرا السيلفي تصل إلى دقة 12 ميجا بكسل مع تصميم الثقب المعتاد.

كاميرا السيلفي أسفل الشاشة

كاميرا أمامية -كاميرا سيلفي تحت الشاشة
كاميرا سيلفي تحت الشاشة

توجد كاميرات السيلفي تحت الشاشة حاليًا في بعض الهواتف الذكية مثل جالكسي زد فولد 3 وXiaomi Mi Mix 4 وZTE Axon 30 كما تعمل أوبو على تطوير هذا النوع من الكاميرات الحديثة منذ سنوات، لكن يلاحظ بأنَّ هذه التقنية ليست جاهزة هندسيًا بالكامل ليتم استخدامها على نطاق أوسع بين الهواتف الذكية، حيث أنَّ الإضاءة العالية للشاشات تعمل على إعاقة مرور أكبر قدر ممكن من الضوء، مما يؤدي إلى تقليل جودة الفيديوهات والصور الملتقطة.

كاميرا السيلفي - جالكسي اس 23
كاميرا السيلفي على الجالكسي اس 22

إلا أنه مع مرور الوقت سيكون هناك تقدّمًا في تطوير كاميرات السيلفي أسفل الشاشة مثلما يحدث مع أي مكون تقني آخر في الهواتف الذكية. وبالتالي يُنظر إلى احتمالية عدم إدراج سامسونج كاميرا أمامية تحت الشاشة؛ تأكيد آخر على ضرورة إجراء المزيد من التحسينات على هءا النوع من الكاميرات الأمامية قبل إدراجها على العديد من هواتف الجالكسي المستقبلية.

جدير بالذكر أنَّ سلسلة هواتف جالكسي اس 23 من المتوقع إطلاقها في بدايات عام 2023، لكن هواتف الشركات الأخرى المنافسة التي سيتم إطلاقها في العام المقبل قد تحتوي بعض منها على كاميرا أمامية أسفل الشاشة. ويشاع أيضًا بأنَّ أول هاتف قابل للطي من جوجل والذي يتوقع إطلاقه أواخر هذا العام أو الذي يليه سيتميز بهذه الكاميرا.