هواتف جالكسي ثنائية الطي في المستقبل قد تحتوي على طريقة غريبة لتخزين قلم S Pen

من المحتمل أن تجلب طرقة تخزين قلم S Pen الجديدة إلى هواتف جالكسي ثنائية الطي في المستقبل
سامسونج - هواتف جالكسي ثنائية الطي
سامسونج

من المعلوم أنَّ سامسونج من بين الشركات الرائدة في قطاع الهواتف الذكية القابلة للطي بتصاميم مبتكرة في مفصلات الطي، لكن جميع الطرازات الحالية تشترك في شيء واحد وهي قابليتها للطي مرة واحدة.

فاجأ العملاق الكوري عشّاق الأجهزة القابلة للطي خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022 الذي أُقيم في مطلع يناير/ كانون الثاني الحالي، حيث كشف عن نماذج أولية لأربعة مفاهيم لهواتف ذكية يمكن طيها عدة مرات بدلًا عن مرة واحدة.

هواتف جالكسي ثنائية الطي قد تحتوي على منفذ تخزين غريب لقلم S Pen

جالكسي زد فولد - هواتف جالكسي ثنائية الطي
جالكسي زد فولد

كامتداد لمفاهيم هواتف جالكسي ثنائية الطي، كشف موقع Let’s Go Digital عن براءة اختراع جديدة لهاتف قابل للطي عدّة مرات من سامسونج، حيث من المحتمل أن تحتوي هواتف جالكسي ثنائية الطي على طريقة جديدة لتخزين قلم S Pen الشهير.

من المعلوم بأنَّ الجهاز الأحدث جالكسي زد فولد 3 والذي دعم لأول مرة قلم S Pen بطريقة مشابهة لإصدار جالكسي اس 21 ألترا، لا يحتوي على منفذ للقلم، وبدلًا عن ذلك يمكن لمستخدمي الجهاز شراء محفظة مخصصة له.

كان من الأسهل لسامسونج من الناحية النظرية، إنشاء فتحة مدخل لقلم S Pen على جهاز جالكسي زد فولد؛ بطريقة مشابهة لما فعلته في سلسلة هواتف جالكسي نوت، لكن هذه الطريقة تمثل تحدّيًا صعبًا من الناحية العملية بسبب المكّونات الداخلية للهواتف القابلة للطي.

زد فولد 3 - هواتف جالكسي ثنائية الطي
جالكسي زد فولد 3 مع قلم S Pen

طريقة تخزين قلم S Pen

قلم S Pen هواتف متعددة الطي - هواتف جالكسي ثنائية الطي
طريقة تخزين مبتكرة لقلم S Pen في هواتف جالكسي ثنائية الطي

كما هو موضح في صورة براءة الاختراع، يحتوي هاتف جالكسي ثنائي الطي على فجوتين صغيرتين في لوحين لقلم S Pen، حيث تمثّلان حلًا مبتكرًا واقتصاديًا من سامسونج لمشكلة الحاجة إلى تفريغ جزء كبير من مكونات أحدى اللوحات الثلاث، لتخزين القلم.

ونظرًا لأنَّ القلم سينزلق بسرعة بمجرد إلغاء طي الجهاز، من المفترض أن تستخدم سامسونج في هذه الطريقة المبتكرة المغناطيس لتثبيت القلم في مكانه، عند فتح الجهاز.

تجدر الإشارة إلى أنَّ براءات الاختراع لا تعني بالضرورة وضعها في المنتج النهائي الخاص بالمستهلكين، لكن حدث CES 2022 الأخير أظهر لنا بأنَّ سامسونج تعمل بشكلٍ مكثّف في تكنولوجيا الأجهزة القابلة للطي، ومن المحتمل أن تكون هواتف جالكسي ثنائية الطي قادمة إلى المستهلك قريبًا.