fbpx

هواتف سامسونج القابلة للطي يمكن أن تحتوي على ساعدٍ دوّار للكاميرات في المستقبل

يهدف هذا الاختراع لمحاولة حل مشاكل وضع الكاميرات العديدة في تصميم الهواتف القابلة للطي
جالاكسي زد فولد 2 - هواتف سامسونج القابلة للطي
جالاكسي زد فولد 2

أشارت تقارير عدة بأنَّ هواتف سامسونج القابلة للطي يمكن أن تأتي بساعدٍ – Stalk دوٌار للكاميرات، حيث نشر موقع MySmartPrice براءة اختراع جديدة للعملاق الكوري، تتميز بوجود عدة كاميرات في ساعدٍ دوّار على الجانب العلوي الأيمن من الهاتف. وتهدف هذه الميزة الجديدة لمحاولة حل مشاكل وضع الكاميرات في تصميم الهواتف القابلة للطي.

شاركت الشركة بعض الصور التوضيحية لطريقة استخدام الساعد الدوار المخصص لكاميرات هواتف سامسونج القابلة للطي

يراءة اختراع ساعد الكاميرات الدوار - هواتف سامسونج القابلة للطي
براءة اختراع ساعد الكاميرات الدوار في هواتف سامسونج القابلة للطي

بحسب الصور التوضيحية لبراءة الاختراع الجديدة المخصّصة لهواتف سامسونج القابلة للطي، فإنَّ الساعد الدوّار يمكن أن يدور حتى 180 ° لمواجهة الشاشة أو الجانب الخلفي للهاتف القابل للطي. ويمكن لجسم الكاميرات استشعار اتجاه الجهاز بشكلٍ تلقائي، فعند طي الجهاز تلتف الكاميرات إلى الخلف، بينما عند الفتح تتجه صوب المستخدم.

يمكن للمستخدم أيضًا التحكّم في اتجاه الكاميرات من على الشاشة، مما يسمح للهاتف القابل للطي بالتقاط صور خلفية وأمامية -سيلفي- بنفس مجموعة الكاميرات الموضوعة على الساعد الدوّار.

ايجابيات وسلبيات الساعد الدوّار على هواتف سامسونج القابلة للطي

ساعد الكاميرات الدوار - هواتف سامسونج القابلة للطي
ساعد الكاميرات الدوار

سيسمح هذا التصميم في هواتف سامسونج القابلة للطي من تثبيت مجموعة واحدة فقط من الكاميرات لالتقاط الصور الشخصية والخلفية بنفس المستشعرات. ويحتوي هاتف جالاكسي زد فولد 2 الحالي على كاميرا سيلفي وكاميرا غطاء، إضافة إلى ثلاث كاميرات أساسية في الخلف.

سيساعد الساعد الدوار على تقليل عدد الكاميرات والتي تؤدي إلى خفض التكاليف، إضافةً إلى توفير مساحة على الجهاز والتي يمكن استغلالها لبطارية بحجم أكبر أو أي مكوّنات أخرى. وتقوم العديد من الشركات حاليًا بتجربة تصاميم مشابهة للموجودة في براءة الاختراع الجديدة لهواتف سامسونج القابلة للطي، فعلى سبيل المثال تمتلك شركة شاومي العديد من براءات الاختراع الخاصة بالكاميرات الدوّارة.

رغم الفوائد العديدة للساعد الدوّار من سامسونج، إلا أنَّ متانة مثل هذه الأجزاء المتحرّكة تظل مصدر قلق للعديد من المستهلكين، لكن تبقى التجارب العملية هي الراهن الأول لمدى إمكانية قدوم هواتف سامسونج القابلة للطي بساعدٍ دوّار للكاميرات.