هواتف سامسونج القابلة للطي ستمتلك فتحة لوضع قلم S-Pen فيها قريباً

سامسونج

أطلقت سامسونج هاتف Galaxy Z Fold4 في شهر آبل مع دعم قلم S Pen، لكن لم يكن هناك فتحة مخصصة له مثل Galaxy S22 Ultra. ذلك قد يتغير مع الهواتف الذكية القابلة للطي من Samsung في المستقبل، حيث أكدت الشركة الكورية الجنوبية في اجتماع مع مورديها الشهر الماضي، أن عدم وجود فتحة مخصصة للقلم في سلسلة Galaxy Z Fold يعد أحد التحديات التي يجب معالجتها لإنشاء أفضل تصميم ممكن. كانت المجموعة الكورية قد خططت في البداية لتضمين فتحة S Pen في Galaxy Z Fold4، وأرادت أيضًا تضمين كاميرات رائدة على هذا الهاتف الذكي القابل للطي، لكنها لم تستطع القيام بذلك بسبب تحديات هندسية تخص الوزن والسماكة.

سامسونج تخطط لتطوير الهواتف القابلة للطي بشكل كبير

سامسونج

تريد سامسونج تحسين تلك النقطتين بشكل كبير لجعل تشكيلة هواتف Fold أكثر قوة وجاذبية لزيادة مبيعات تلك السلسلة بما أن أرباحها كبيرة، بالإضافة إلى جعل الأجهزة القابلة للطي أخف وزنًا وأرق وأكثر متانة. أكدت الشركة أيضًا على تطوير واجهة برنامج تناسب نسبة طول إلى عرض 4:3 في الشاشات من سلسلة Fold، وتريد تقليل تجعد الشاشة في المنتصف للحصول على تجربة مستخدم أفضل.

IMG 20221103 004225

بغض النظر عن حديث التحديات التي تواجه سلسلة Galaxy Fold، أخبرت Samsung مورديها أنها تتوقع أن يكون لسوق الهواتف الذكية القابلة للطي معدل نمو سنوي مركب يصل إلى 80٪ بحلول عام 2025. كما تتوقع الشركة أيضًا أن تدخل آبل سوق الهواتف القابلة للطي في عام 2024، ولكن عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية أولاً بدلاً من الهواتف الذكية.

spen 1

إلى جانب ذلك، كشفت شركة Samsung أن مستخدمي هواتف آيفون في العشرينات والثلاثينيات من العمر في كوريا الجنوبية، كانوا يغيرون أجهزتهم إلى هواتف سامسونج الذكية القابلة للطي بمعدل 3-4 مرات أعلى من ذي قبل، ومن المتوقع أن يشتري ما يصل إلى 90٪ من مستخدمي الهواتف الذكية القابلة للطي حاليًا هواتف ذكية قابلة للطي أيضاً، كجهازهم الرئيسي التالي!