هواتف iphone 14 القادمة جميعا ستكون مع شاشات 120 هرتز!

آيفون 14

سلسلة iPhone 14 القادمة في النصف الثاني من العام الحالي 2022 تتكون من أربعة إصدارات، iphone 14 و iphone 14 max و iphone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، وسيتم إيقاف إصدار iphone mini لضعف المبيعات في سلسلة 13.

بعض مواصفات سلسلة iphone 14

وفقا لأخبار جديدة من المحللين المختصين بأعمال آبل، إن جميع الطرازات الجديدة في السلسلة القادمة ستمتلك شاشات ممتازة مع معدل تحديث 120 هرتز، ولكن قد يكون هنالك فروقات في تقنية ProMotion، حيث تكون نسخ “برو” أكثر سلاسة وتوفيرا لعمر البطارية بفضل معدل التحديث المتغير. السلسلة الحالية iphone 13 تفتقر لذلك، حيث تكون هواتف iphone 13 و iphone 13 mini مع شاشات بتردد 60 هرتز فقط.

Iphone 14

أيضاً بالنسبة لحجم ذاكرة الوصول العشوائي، فسوف تمتلك جميع طرز سلسلة هواتف آيفون 14 على نفس حجم الذاكرة بسعة 6 جيجابايت، لأن هواتف العام الحالي من نسخ iphone 13/13mini تمتلك فقط 4 جيجابايت، ويقتصر امتلاك ذاكرة بحجم 6 جيجابايت على نسخ Pro، ولكن هذا سيختفي قريباً مع السلسلة الجديدة.

أخبار سابقة كانت تؤكد امتلاك هواتف آيفون 14 لذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت، ولكن يبدو أننا سنعيش عام آخر مع هواتف آيفون بذواكر 6 جيجابايت فقط.

ايفون 14 برو ماكس

نظرا لأن نقاط الاختلاف بين النسخ القياسية والنسخ الاحترافية من هواتف آيفون تستمر في التقلص، علينا بالتساؤل كيف تخطط آبل لتمييز هواتفها مرتفعة الثمن؟ جميعنا نعرف أن نسخ Pro تكون دائما مع نظام تصوير متفوق فضلا عن عمر بطارية مميز جداً وتحديدا نسخة Pro Max. من المتوقع أن تعود آبل إلى إطلاق النسخ القياسية مع تخزين يبدأ من 64 جيجابايت فقط (بفضل انتشار التخزين السحابي بشكل أكبر)، وقد تميز نسخ Pro مع تخزين أقله 256 جيجابايت.

أيضاً، من المتوقع أن طرازات آيفون 14 برو قد تمتلك عدسة أساسية بدقة 48 ميغابكسل للمرة الأولى في جهاز محمول من آبل، وهذا بالطبع سيكون مقتصرا على النسخ الاحترافية لتمييزها عن باقي الهواتف، ولتبرير سعرها المرتفع.

iPhone 14 Pro Max

على كل حال، لا يزال الوقت مبكراً جداً للخوض في دوامة الشائعات الخاصة بهواتف آبل القادمة، ولكن من المؤكد أن سلسلة آيفون 14 ستحمل تحديثات كبيرة جداً في أكثر من مجال، وسوف تحمل بهجة لعشاق آبل الذين انتظروا ذلك طويلاً.