fbpx

هواوي تُخطّط لإطلاق شبكات الجيل السادس – 6G خلال عام 2030!

برج شبكات الجبل الخامس - هواوي
برج شبكات الجبل الخامس - 5G

أفاد رئيس مجلس إدارة شركة هواوي الصينية المتخصّصة في صناعة الهواتف الذكية وتكنولوجيا الاتصالات، شو تشيجون – Xu Zhijun خلال مؤتمر المحلّلين العالمي للشركة في مدينة شنجن بالصين نية الشركة لإطلاق تكنولوجيا اتصالات الجيل السادس – 6G خلال عام 2030.

وعلى الرغم من السرعة الكبيرة لنقل البيانات بواسطة شبكات الجيل الخامس – 5G الحالية والتي تصل حتي 100 جيجا هرتز، يتوقّع أن توفر شبكات الجيل السادس سرعات نقل تصل إلى 1 تيرا هيرتز -رقم مهول بالطبع!- حيث تنوي هواوي سحب البساط  من الجمبع كأول شركة في العالم تصل إليها.

مواضيع مشابهة

هواوي تطمح في أن تكون أول شركة بالعالم تتيح شبكات الجيل السادس

إذا استطاعت الشركة توفير تكنولوجبا شبكات الجيل السادس خلال تسع سنوات من الآن بحسب قول تشيجون، فإنها ستصبح أسرع بحوالي 50 مرة مقارنةً بسرعات 5G الحالية. وفي حال استمر الحظر التجاري الحالي أو تصاعد على Huawei من قِبل الحكومة الأمريكية حتى تلك الفترة، فإنَّ تقنية 6G لن تصل إلى الولايات المتّحدة.

كما أنَّ هواوي لن تكون الشركة الوحيدة التي تعمل على تقنية الجيل السادس خلال العقد المقبل، حيث تسعى بعض الشركات إلى تطوير هذه التقنية أيضًا أبرزها نوكيا على الرغم من تقدير العلماء والمهندسين بصعوبة الوصول إلى هذه التقنية خلال فترة وجيزة، وإذا وصلت هواوي وغيرها من الشركات إلى شبكة 6G فإنها تعد بجعل العالم أكثر اتصالا من أي وقت مضى.