fbpx

هواوي تزيح الستار رسميًا عن هاتفها القابل للطي هواوي بي 50 بوكيت

ما يميز الهاتف احتوائه على «شاشة غطاء» دائرية الشكل أسفل قاعدة الكاميرات مباشرة، وهي مخصصة لعرض الإشعارات ومساعدة المستخدم لالتقاط صور السيلفي بالكاميرا الخلفية وغيرها من الأدوات الأخرى
هواوي بي 50 بوكيت
هواوي بي 50 بوكيت

أعلنت شركة هواوي رسميًا اليوم عن هاتفها الجديد القابل للطي هواوي بي 50 بوكيت – Huawei P50 Pocket في الصين، والذي يأتي بتصميمٍ صدفي الشكل، والشبيه بسلسلة جالاكسي زد فليب من سامسونج. ويعد هذا الجهاز الثاني الذي تطلقه الشركة من فئة أجهزتها القابلة للطي بعد هواوي ميت إكس 2 خلال عام 2021.

تصميم هواوي بي 50 بوكيت القابل للطي

ألوان وتصميم - هواوي بي 50 بوكيت
ألوان مع تصاميم متنوعة لهاتف Huawei P50 Pocket

ما يميز هاتف هواوي الجديد، هو احتوائه على «شاشة غطاء» دائرية الشكل أسفل قاعدة الكاميرات مباشرة، وهي مخصصة لعرض الإشعارات ومساعدة المستخدم لالتقاط صور السيلفي بالكاميرا الخلفية وغيرها من الأدوات الأخرى التي سنذكرها لاحقًا.

وقد أثار تصميم Huawei P50 Pocket “الإصدار المتميز” الوسط التقني، بعدما نشرت مجلة هاربر بازار الصينية قبل حوالي أسبوع على منصة ويبو جلسات تصوير للجهاز قبل إطلاقه الرسمي. وقد صُمّم هذا الإصدار من قِبل المصمّم الهولندي ايريس فان هيربن الشهير.

مقارنة هاتفين قابلين للطي - هواوي بي 50 بوكيت
هواوي بي 50 بوكيت لايحتوي على أي فجوات عند طيه مقارنة بجالاكسي زد فليب 3 الذي يحتوي على فجوة طفيفة

يأتي الإصدار المتميز بنسختين من الألوان الذهبي والفضي، مع لمسة إبداعية لنمط ثلاثي الابعاد على السطح الخارجي للهاتف. ويزن الجهاز 190 جرام مع سمك نحيف 7.2 ملم فقط.

ويتميز هاتف هواوي القابل للطي أيضًا بتصميم مفصلة جديد، لا تترك فجوة بين الشاشات عند طيها للحماية من الغبار والسوائل بعكس جالاكسي زد فليب 3 الذي يحتوي على فجوة طفيفة. كما يحتوي الجهاز على ميزة فتح الهاتف باستخدام الوجه لكل من كاميرا السيلفي الموجودة على الشاشة الرئيسية أو من خلال شاشة الغطاء مقاس 1 بوصة.

بجانب وجود مستشعر بصمات الإصبع المثبّت على الجانب. مما يسهل على الأشخاص فتح هواتفهم أثناء ارتداء الكمامات في الأماكن العامة بدلًا عن الوجه.

الشاشة

يأتي الهاتف بشاشة من نوع OLED بمقاس 6.9 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 21:9 دقتها 2,790 * 1,188 بكسل مع كثافة بكسلات 442ppi ومعدل تحديث يبلغ 120 هيرتز. بينما شاشة الغطاء من نوع OLED أيضًا بدقة 340 * 340 بكسل وكثافة بكسلات 328ppi.

المعالج ونظام التشغيل

زُوّد Huawei P50 Pocket بمعالج سناب دراجون 888 لكن بتقنية اتصالات الجيل الرابع، ويعمل بنظام هارموني أو إس 2 من الشركة بدلًا عن استخدام نظام أندرويد، بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على هواوي منذ عامين سواء من ناحية حظر خدمات جوجل أو منع الوصول إلى المكونات المتطوّرة للعتاد الداخلي مثل اتصالات الجيل الخامس – 5G وغيرها.

الكاميرا

الكاميرات الخلفية وشاشة الغطاء - هواوي بي 50 بوكيت
الكاميرات الخلفية وشاشة الغطاء في هاتف هواوي بي 50 بوكيت

يحتوي الهاتف في الخلف على نظام كاميرا ثلاثية في قاعدة دائرية الشكل مواصفاتها كالتالي:

  • مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 50 ميجا بكسل
  • مستشعر كاميرا زاوية عريضة بدقة 13 ميجا بكسل
  • مستشعر عدسة فائقة الطيف – super spectrum بدقة 32 ميجا بكسل وتدّعي هواوي أنها قادرة على التقاط نطاق أكبر من الألوان

بينما الكاميرا الأمامية المخصّصة لصور السيلفي، فتوجد في منتصف الشاشة من نوع هول بنش، ونظرًا لوجود شاشة الغطاء الدائرية أسفل الكاميرات، فإنها تجعل هاتف هواوي القابل للطي أكثر أريحيةً في التقاط صور السيلفي بالكاميرات الخلفية، حيث تعمل كمعينٍ للنظر.

استخدام شاشة الغطاء - هواوي بي 50 بوكيت
الاستخدامات غير المحدودة لشاشة غطاء

وبجانب عرض الإشعارات والوقت، يتيح غطاء الشاشة إمكانية استخدامها لأغراض أخرى مثل التحكم في الموسيقى واتّباع إرشادات التنقل. فإذا كنت تتنقل في مدينة جديدة، فستعرض شاشة الغطاء اتجاهات سرية خطوة بخطوة، حتى لا تضطر لفتح الشاشة الرئيسية الكبيرة للتحقق من موقعك في كل مرة.

السعر والتوافر

  • يتوفّر الإصدار القياسي من هواوي P50 بوكيت نسخة 8/ 128 جيجا بايت بسعر حوالي 1,400 دولار أمريكي
  • بينما يتوفّر الإصدار المتميز من الهاتف نسخة 12/ 512 جيجا بايت بسعر حوالي 1,700 دولار أمريكي

وقد طرحت جميع الإصدارات للبيع اعتبارًا من اليوم في الصين، حيث يأتي الإصدار القياسي بخياري لونين الأبيض والأسود بينما الإصدار المتميز باللونين الذهبي أو الفضي. وسنحدث المقال عند توافر هواوي بي 50 بوكيت في منطقة الخليج.