fbpx

هوندا ستتوقف عن صناعة سيارات محركات الاحتراق بالكامل في عام 2040

هوندا
هوندا

أعلنت شركة هوندا – Honda اليابانية قبل يومين أنها ستتوقف عن بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق في عام 2040، وتخطط الشركة لأن تكون نسبة 40% من مبيعات مركباتها بكافة أنحاء العالم تعمل بالطافة الكهربائية في عام 2030 ومن ثم تزيد النسبة إلى 80% في عام 2035 وأخيرًا الوصول إلى نسبة 100% بحلول العام 2040.

أتى هذا الإعلان على لسان الرئيس التنفيذي الجديد لشركة هوندا، توشيهيرو ميبي – Toshihiro Mibe والذي تولى منصبه في شهر أبريل/نيسان الحالي، حيث ذكر خلال مؤتمر صحفي أنَّ الشركة ستلتزم بتقديم المساعدة اللازمة للحكومة اليابانية لتحقيق هدفها المرتبط بالحد من أثر تغير المناخ وذلك عن طريق خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 46% في البلاد بحلول عام 2030.

مشروع هوندا في التوجه نحو المركبات الكهربائية

أضاف ميبي بأنَّ هوندا ستستثمر حوالي 5 تريليون ين ياباني (حوالي 46.3 مليار دولار أمريكي) في مشاريع البحث والتطوير بالشركة متصمنةً قطاع السيارات الكهربائية خلال الست السنوات القادمة، وسوف تتعاون مع عملاق السيارات الأمريكي جنرال موتورز – GM لإطلاف نموذجين من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بأمريكا الشمالية عام 2024.

مواضيع مشابهة

نشمل خطط التحول الكهربائي للشركة أيضًا تشكيلة الدراجات النارية الكهربائية والإسكوتر الكهربائي، حيث ستطلق بعض الطرازات الكهربائية في عام 2024. وذكرت الشركة أنها ستسعى جاهدةً لتحقيق الحياد الكربوني بكافة منتجاتها وأنشطتها في عام 2050.

تجدر الإشارة إلى أنَّ هوندا هي أحدث شركة سيارات تعلن عن مشروع التحوّل إلى الطافة الكهربائبة بالكامل، فقد أعلنت شركات سيارات عديدة من بينها جنرال موتورز وفورد وفولكس فاجن وجاكوار وغيرها بالأشهر الماضية إلى التوجه نحو مشاريع المركبات الكهربائية بشكلٍ أساسي في العقود القادمة.