fbpx

هوندا ستستخدم نظام أندرويد أوتوموتيف في مركباتها ابتداءً من عام 2022

ستطرح الشركة أولى سياراتها المزودة بنظام أندرويد أوتوموتيف في عام 2022
سيارة هوندا - نظام أندرويد أوتوموتيف
هوندا

تستعد شركة هوندا اليابانية لطرح مركباتها الجديدة مع نظام أندرويد أوتوموتيف أو إس المخصص للسيارات من جوجل. ويحتوي النظام على مساعد جوجل الصوتي وخرائط جوجل وغيرها من تطبيقات أندرويد الأخرى الترفيهية.

هوندا ستستخدم نظام التشغيل أندرويد أوتوموتيف المخصص للمركبات

نظام أندرويد أوتوموتيف - هوندا ستستخدم نظام أندرويد أوتوموتيف
نظام التشغيل أندرويد أوتوموتيف في سيارة The Polestar 2

بحسب التقارير ستطرح هوندا أولى سياراتها المزودة بنظام أندرويد أوتوموتيف في عام 2022، ولم تذكر الشركة أسماء طرازات المركبات التي ستستخدم نظام المعلومات والترفيه المقدم من جوجل.

وللتوضيح، يختلف أندرويد أوتوموتيف عن أندرويد أوتو في أن الأول عبارة عن نظام تشغيل من جوجل يقدم المعلومات والترفيه الافتراضي على السيارات الحديثة. حيث يمكنه التحكم في العديد من الوظائف داخل السيارة من خلال أوامر المستخدم مثل تشغيل الموسيقى والتنقل عبر الخرائط والتدفئة والتبريد.

بينما الثاني هو عبارة عن تطبيق مخصص للمركبات ويمكن تشغيله سواء على الهاتف الذكي أو على شاشة لوحة القيادة ويعمل كمنافس لتطبيق كار بلاي – CarPlay من آبل.

جوجل تُخطط لجلب نظام أندرويد أوتوموتيف إلى ملايين السيارات مستقبلًا

أندرويد أوتوموتيف - هوندا ستستخدم نظام أندرويد أوتوموتيف
أندرويد أوتوموتيف

لم يكن إعلان هوندا الخاص باستخدام نظام أندرويد أوتوموتيف على مركباتها مفاجئًا في الأوساط التقنية. إذ أن الشركة تعد جزءًا من تحالف يدعى «Open Automotive» والذي يقوده جوجل بجانب أودي وهونداي وشركة إنفيديا المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية لدمج نظام أندرويد في نظام المعلومات والترفيه داخل السيارات.

الجدير بالذكر أنه توجد سيارتين متاحتين فقط اليوم مع نظام أندرويد أوتوموتيف هما The Polestar 2 وVolvo XC40 Recharge. لكن عملاق محرك البحث الأمريكي عقد شراكات واسعة مع العديد من صانعي السيارات مثل فورد وجنرال موتورز ميتسوبيشي ونيسان ورينولت.

ستؤدي هذه الشركات الواسعة من جوجل إلى إطلاق ملايين السيارات المستقبلية بنظام أندرويد أوتوموتيف المخصص للمركبات. مما يجعلها تهيمن بالكامل على قطاع أنظمة التشغيل المخصصة للسيارات.