fbpx

هيونداي قد تطلق سيارة أيونيك 5 الكهربائية 2022 الصيف المقبل

سيارة أيونيك 5 الكهربائية
ستكون سيارة أيونيك 5 الكهربائية نسخة من مفهوم Hyundai 45

تستعد شركة هيونداي – Hyundai الكورية لإطلاق مجموعة متنوّعة من السيارات الكهربائية الجديدة خلال السنوات المقبلة. حيث سيكون اسم أيونيك – Ioniq هي العلامة التجارية الجديدة لعملاق السيارات الكوري لغرض التكثيف من إنتاج السيارات الكهربائية في المستقبل، وستقود سيارة أيونيك 5 الكهربائية هذه المهمة الجديدة من خلال تسريبات أشارت إلى قدومها في هذا العام.

نشر موقع The Korean Car Blog تسريبات لمجموعة من لقطات الصور حول المواصفات والمعلومات الخاصة عن سيارة أيونيك 5 الكهربائية الجديدة؛ والمبنية على تصميم Hyundai 45. كما أشار الموقع أنه من المقرر أن تعلن الشركة عن سيارتها في شهر يونيو أو يوليو من هذا العام.

لكن يظل هذا التاريخ مجرّد تخمين، حيث لا يعرف على وجه التحديد عن خطط هيونداي للجدول الزمني الخاص بالكشف الرسمي عن سيارة أيونيك 5 الكهربائية وإطلاقها في الأسواق العالمية. ولطالما عوّدتنا الشركة في الإعلان عن إصدارات سياراتها الجديدة داخل كوريا الجنوبية أولًا.

سيارة أيونيك 5 الكهربائية ستقطع مسافة تصل إلى حوالي 550 كيلومتر

سيارة أيونيك 5 الكهربائية
تصميم Hyundai 45

من بين المعلومات الأساسية التي أدلى بها الموقع، أنَّ طراز الإصدار الأول من سيارة أيونيك 5 الكهربائية سيأتي ببطارية بقدرة 58 كيلوواط/الساعة صالحة لقطع مسافة حوالي 450 كيلومتر في اليوم -يحتمل أن تختلف هذه المعلومات قليلًا عن المعلومات الرسمية من هيونداي- كما من المتوقّع أيضًا إعلان الشركة لطرازٍ آخر من سيارة أيونيك 5 الكهربائية بقدرة 73 كيلوواط في الساعة والتي ستوفّر مسافة حوالي 550 كيلومتر.

بالنسبة للمواصفات الأخرى، يتوقّع أن يأتي الإصدار الأول من سيارة أيونيك 5 الكهربائية بنظام الدفع الرباعي وبمعدل تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 5.2 ثانية فقط، بالإضافة إلى دعم تقنية E-GMP للشحن من 400 إلى 800 فولت، ويتم شحن السيارة في غضون 18 دقيقة.