fbpx

هيونداي تكشف عن سيارة كونا الكهربائية 2022 بتصميم بسيط وأكثر سلاسة

سيارة كونا الكهربائية 2022
سيارة كونا الكهربائية 2022

أطلقت شركة هيونداي الكورية رسميًا طراز سيارة كونا الكهربائية 2022 بتصميمٍ بسيط وأنيق، إلا أنه لا يختلف كثيرًا عن الإصدار السابق والذي كان يحتوي على خطوط متقطّعة بمقدّمة السيارة لإخفاء منفذ الشحن الكهربائي، أما الطراز الجديد فهو خالي من إي إضافات أمامية ما عدا المنفذ.

أضيفت إلى السيارة الجديدة عجلات معدنية محسّنة لانسياب وتدفّق الهواء أثناء سيرها على الشوارع، ويلاحظ أنَّ هيونداي تخلّصت أيضًا من الكسوة الموجودة حول العجلات الخلفية وبالتالي أعطت السيارة مظهرًا سلسًا، كما تمَّ تحديث المصابيح الأمامية والخلفية من نوع LED.

التصميم الداخلي لسيارة كونا الكهربائية 2022

التصميم الداخلي لسيارة كونا الكهربائية 2022
التصميم الداخلي لسيارة كونا الكهربائية 2022

بالنسبة إلى التصميم الداخلي، فقد استبدلت شاشة اللمس القديمة -بطول 7 بوصات- في سيارة كونا الكهربائية 2022 بشاشةٍ أكبر مقاس 10.25 بوصة وتوفّر خدمتي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وتتميز لوحة العدّادات بمظهرٍ بسيط بجانب توفير شحن لاسلكي للأجهزة المحمولة.

بينما تتيح خدمة بلو لينك – Blue Link المقدّمة من هيواندي إمكانية التحكّم بالسيارة باستخدام الهواتف الذكية، ومعرفة المعلومات الأساسية حولها مثل أوقات ومواقع محطّات الشحن. أضيفت أيضًا عوازل جديدة حول لوحة العدّادات ومركز الشحن لجعل مقصورة القيادة الداخلية أكثر هدوءّا من أي وقتٍ مضى.

تأتي سيارة كونا الكهربائية 2022 بمحرّك كهربائي أحادي بقوة 201 حصان ويولّد 291 رطل-قدم من عزم الدوران بالإضافة إلى بطارية بسعة 64 كيلو واط/الساعة. وتستطيع السيارة التحرّك لنطاق حوالي 415 كيلو متر بشحنة واحدة ويستغرق شحن البطارية بالكامل لحوالي 9 ساعات، كما تمتلك السيارة معدّل تسارع من صفر إلى 96.5 كيلو متر/الساعة خلال 6.4 ثانية.

موعد توافر وسعر سيارة كونا الكهربائية 2022

ستتوفر سيارة كونا الكهربائية 2022 في كوريا الجنوبية أولًا، ومن ثم ستطلق في الأسواق الأمريكية خلال موسم الربيع، ويبدأ سعر السيارة بحوالي 40 ألف دولار أمريكي مما يجعلها أغلى قليلًا من إصدار العام الماضي.