واتساب تتيح ميزة التفاعلات مع جميع الرموز التعبيرية

تمت توسعة التفاعلات بالرموز التعبيرية من 6 إلى أكثر من 3,500 خيار!
واتساب - التفاعلات بالرموز التعبيرية
واتساب

قبل حوالي شهرين أعلنت واتساب لأول مرة عن ميزة التفاعلات بالرموز التعبيرية أو المعروفة شيوعًا باسم “الايموجي” والتي تتيح للمستخدم التفاعل مع الدردشات داخل التطبيق من خلال ستة خيارات فقط من هذه الرموز التعبيرية، لكن بالأمس تمَّ توسيع هذه القائمة لتشمل كافة الرموز التعبيرية والتي تصل إلى أكثر من 3,500 خيار. حيث نشر الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زاكربيرج في حسابه على فيسبوك بأنهم أطلقوا ميزة استخدام أي رمز تعبيري للتفاعل مع الدردشة داخل منصة المراسلة الشهيرة.

توسعة التفاعلات بالرموز التعبيرية في واتساب

التفاعلات بالرموز التعبيرية في واتساب - التفاعلات مع جميع الرموز التعبيرية
خاصية التفاعلات مع جميع الرموز التعبيرية في واتساب

تُعد ميزة التفاعلات مع جميع الرموز التعبيرية خاصية مفيدة ومرحة وقد كانت مطلوبة بشدة من قِبل الكثير من مستخدمي واتساب. حيث تتيح لهم التفاعل مع المحادثات سواء عند إلقاء نكتة أو إرسال صورة وغيرها من العناصر بشكلٍ سريع جدًا، مما يغني المستخدم عن الكتابة في بعض الأوقات. ومثل التفاعل مع الرموز التعبيرية السابقة، يمكن الوصول إلى الميزة الموسعة من خلال الضغط لفترة مستمرة على الرسالة التي تود التفاعل معها.

التفاعل مع أي رمز تعبيري - التفاعلات بالرموز التعبيرية
التفاعل مع أي رمز تعبيري في الدردشة داخل واتساب

بعدها ستظهر قائمة تحتوي على الرموز التعبيرية الستة الشهيرة بجانب رمزٍ جديد تم إضافته يحمل علامة زائد + والذي يؤدي عند النقر إليه لفتح قائمة موسّعة تحتوي على جميع الرموز التعبيرية المتاحة للتفاعل، مثل الوجوه والأيدي التعبيرية وغيرها، بجانب أحدث الإضافات الجديدة من الايموجي. وتتميز خاصية التفاعل بالرموز التعبيرية في دعم تدرجات مختلفة للون البشرة، وبالتالي تتيح للمستخدمين المزيد من الإبداع للتفاعل مع الرسائل بحسب مظهرهم الحقيقي.

تطبيق واتساب - التفاعلات بالرموز التعبيرية
تطبيق واتساب

من خلال دعم ميزة التفاعلات مع جميع الرموز التعبيرية داخل منصة واتساب فإنها تضعها على قِدم المساواة مع تطبيق المراسلة الشهير ماسنجر والذي يقدم نفس الميزة وطريقة التفاعل. وقد تمَّ اكتشاف هذه الخاصية الموسّعة لأول مرة في الإصدارات التجريبية من واتساب على نظامي أندرويد وiOS عبر WABetaInfo وستصل الميزة لجميع المستخدمين حول العالم بشكلٍ تدريجي في الأسابيع المقبلة.