واتساب تختبر ميزة تسمح للمستخدمين بمغادرة المجموعات بهدوء

تختبر واتساب الميزة حاليًا على إصدار تجريبي لسطح المكتب لكن لا يعرف موعد قدومها إلى الهواتف المحمولة
تطبيق واتساب - مغادرة المجموعات بهدوء
واتساب

عندما تغادر مجموعة على واتساب ينشر التطبيق إشعارًا بشكل تلقائي يفيد مغادرتك، وبالتالي يستطيع جميع الأعضاء داخل المجموعة رؤيته. وعلى الرغم من أنها لا تمثل مشكلة على العموم، لكن إذا كنت في مجموعة بداخلها أقارب أو أصدقاء فغالبًا ما سيتسألون عن أسباب مغادرتك. ولتجنّب مثل هذه المواقف المحرجة، أفادت تقارير حديثة بأنَّ واتساب تعمل على ميزة تتيح لك مغادرة المجموعات بهدوء من دون نشر إشعار للجميع.

واتساب تعمل على ميزة مغادرة المجموعات بهدوء

واتساب على الهواتف الذكية - مغادرة المجموعات بهدوء
واتساب على الهواتف المحمولة

أوضح تقرير من WABetaInfo بأنَّ ميزة مغادرة المجموعات بهدوء من على واتساب ستظل تخبر مسؤولي المجموعات بأنك غادرت، لكن لن يعرف بقية الأعضاء الآخرون ما لم تخبرهم بذلك. وتحدث الموقع عن هذه الميزة لأول مرة، عندما أعلنت ميتا -الشركة الأم لواتساب- عن ميزة المجتمعات والتي تتيح للمستخدمين تنظيم مجموعات المحادثات المملوكة لهم على نحو أفضل.

إشعار قبل مغادرة مجموعة واتساب - مغادرة المجموعات بهدوء
ميزة مغادرة المجموعات بهدوء واتساب

حصل WABetaInfo مؤخّرًا على لقطة شاشة كما موضح أعلاه لإصدار تجريبي من واتساب لسكح المكتب تعرض مطالبة خروج من مجموعة تقول: “سيتم إعلامك أنت ومسؤولي المجموعة فقط بأنك غادرت المجموعة.” ويتوقع أن يتم تطرح الميزة أيضًا على تطبيق واتساب للهواتف المحمولة على نظامي iOS وأندرويد بعد أن تُتاح في النسخة المستقرة لبرنامج المراسلة على الويب، لكن لا يُعرف تاريخ محدد لقدوم الميزة لجميع المستخدمين.

منع الأشخاص من إضافتك إلى مجموعات في واتساب

واتس آب - مغادرة المجموعات بهدوء
واتس آب

إذا لم ترغب بقيام جهات إتصال محددة بإضافتك مرة أخرى إلى مجموعات غادرتها سابقًا، تتيح واتساب ميزة إمكانية منعهم من إجراء ذلك داخل إعدادات الخصوصية والتي تمكّنك من اختيار الأشخاص الذين يستطيعون إضافتك إلى المجموعات من خلال ثلاث خيارات، وهي الجميع أو جهات الاتصال الخاصة بك أو جهات الاتصال الخاصة بك ما عدا الأشخاص الذين تريد استبعادهم.