واتساب تطرح ميزة كتم صوت المستخدمين في المكالمات الجماعية

على غرار المضيفين تتيح الميزة أيضًا للأفراد إمكانية كتم أصوات المستخدمين أثناء المكالمات الجماعية
تطبيق مراسلة - واتساب
واتساب

طرحت واتساب خلال الأسبوع الماضي العديد من الميزات الجديدة من بينها ميزة كتم صوت المستخدمين أثناء المكالمات الجماعية. وما يميز هذه الخاصية هي أنها ليست مخصّصة فقط للمستضيفين لكتم أصوات الأشخاص الذين ينسون ذلك خلال المكالمات الجماعية، بل تستطيع كفرد أيضًا القيام بكتم صوت أي شخص آخر في حال كان معك في نفس الغرفة ولا ترغب في سماع تكرار ما يقوله وغيرها من الحالات الأخرى.

واتساب تطلق ميزة كتم صوت المستخدمين في المكالمات الجماعية

شعار تطبيق مراسلة - واتساب
واتس آب

على الرغم من أنَّ تطبيقات مؤتمرات الفيديو الجماعية الشهيرة مثل زووم ومايكروسوفت تيم وجوجل ميت تسمح للمضيفين بميزة كتم صوت المستخدمين جميعًا أو أشخاص محدّدين، إلا أنها لا توفر طريقة للمستخدم الفردي لكتم صوت من يرغب أثناء المكالمات الجماعية. وبالتالي تقدم هذه الميزة في واتس آب مستوى جديد لمنع التشويش والعشوائية عند إجراء الاجتماعات عن بعد.

ميزات أخرى

ميزة كتم صوت المستخدمين - واتساب
ميزة كتم صوت المستخدمين وإرسال رسالة لفرد محدد داخل المكالمة الجماعية على واتس آب

على غرار ميزة كتم صوت المستخدمين، أتاحت واتس آب أيضًا إمكانية إرسال رسائل لأشخاص معينين أثناء المكالمات الجماعية، وتكمن فائدة الميزة في حال أردت تدوين ملاحظة إلى شخص ما أو إضفاء بعض حس الدعابة دون أن تصل الرسالة لكل أفراد المجموعة في المكالمة الجماعية. بجانب ميزة تنبيه المستخدم عندما ينضم شخص جديد إلى مكالمة جماعية بدأت حديثًا، وأوضحت واتساب أنها مفيدة في الاجتماعات التي تضم أعدادًا كبيرة من الأفراد.

مكالمة فيديو جماعية - ميزة كتم صوت المستخدمين
مكالمة فيديو جماعية على واتس آب

ولتعزيز الخصوصية أكثر، طرحت واتس آب يوم الجمعة الماضي خاصية اختيار جهات الاتصال التي تستطيع رؤية صورة ملفك الشخصي وآخر حالة ظهور لك، بحيث تساعدك مثلًا في الحِفاظ على خصوصيتك من جهات الاتصال الخاصة بالعمل أو أي شخص لا ترغب في أن يصل إلى معلوماتك الشخصية. وبدأت الشركة منذ العام الماضي في إخفاء آخر حالة ظهور عن أرقام الغرباء لتوفير مستوى جديد من الخصوصية.

جدير بالذكر أنَّ واتس آب أعلنت خلال الأسبوع الماضي أيضًا عن منح مستخدمي أندرويد الراغبين في التحوّل إلى هواتف الآيفون القدرة على نقل سجلات الدردشة الخاصة بهم من نظام أندرويد إلى iOS. وطرحت الشركة في العام الماضي لأول مرة ميزة نقل المحادثات بشكلٍ عكسي من نظام iOS إلى أندرويد. كما وسّعت واتس آب الحد الأقصى المسموح لإضافة الأشخاص داخل المجموعات من 256 إلى 512 عضو.