fbpx

واتساب سيتوقّف عن العمل في بعض الهواتف الذكية اعتبارًا من 1 يناير

واتساب
تطبيق واتساب

في حال كنت تمتلك هاتف أندرويد أو آيفون قديم، فربما لن يصبح بمقدورك تشغيل تطبيق المراسلة الشهير واتساب – WhatsApp أو الوصول إلى بعض الميزات الجديدة عند التحديث، وذلك اعتبارًا من يوم 1 يناير/كانون الثاني المقبل. وقد أكّد مطوّري التطبيق بأنَّ دعم واتساب في الأجهزة القديمة سيتوقّف تمامًا في العام القادم.

يستثنى في هذا القرار الأجهزة التي تحمل إصدار iOS 9 أو أعلى من ذلك بالنسبة لهواتف الآيفون، أمّا هواتف أندرويد فيجب أن يحمل الجهاز نظام تشغيل 4.0.3 أو أعلى. هذا يعني أنَّ المستخدمين الذين يمتلكون هاتف آيفون 4 – iPhone 4 أو أقل منه لن يتمكّنوا من الترقية إلى تحديثات واتساب الجديدة في شهر يناير القادم. كما ستتأثر بعض هواتف الأندرويد القديمة بهذا القرار أيضًا، مثل هاتف جلاكسي أس 2 – Galaxy S2 من سامسونج.

قابلية تحديث نظام التشغيل

للتأكد من قابلية تحديث نظام تشغيل جهازك بحسب الإصدارات المذكورة أعلاه، تستطيع معرفة ذلك في هواتف الآيفون من خلال الدخول إلى الإعدادات>عام>تحديث البرنامج. ولمعرفة التحديث في هواتف أندرويد فيوجد قسم في الإعدادات يدعى حول الهاتف –About Phone يمكّنك من معرفة التحديثات المتاحة.

إذا فقدت إمكانية الوصول إلى تطبيق واتساب أو لم تستطيع تحديثه، فالخيار الوحيد هو أن تقوم بشراء هاتفٍ جديد ضمن الشروط التي ذكرها مطوّري تطبيق واتساب لاستمرارية التطبيق والحصول على الميزات الجديدة.