fbpx

واتساب يطلق ميزة “Accidental Delete” في حال الحذف الخاطئ

واتساب

سبق وأن طرح تطبيق واتساب ميزة حذف الرسائل بشكل مفيد جداً، وحتى أنه يمكن الحذف بعدة طرق منها “الشخصي”، حيث يمكنك حذف الرسائل من جهتك فقط مع ابقاءها موجودة لدى الطرف الآخر. الآن، أصبح بإمكانك التراجع عن حذف أحد تلك الرسائل في حال قمت بالضغط بسرعة مثلاً على زر الحذف، وهذا مفيد فعلاً بما أنه كان من المستحيل استرجاع الرسالة إلا بإعادة طلبها من الطرف الآخر.

واتساب “Accidental Delete”

واتساب

هذه الميزة الجديدة سوف تنقذك من الإحراج في العديد من الحالات، والتي قد تكون مع جهة رسمية أو عميل مهم لا تستطيع أن تطلب منه إرسالها مرة أُخرى، أو حتى إن كانت ملف ذو حجم ضخم مثلاً!

الميزة الجديدة المسماة Accidental Delete أو “الحذف العرضي”، توفر نافذة مدتها خمس ثوان تسمح خلالها للمستخدمين بعكس إجراء حذف الرسائل الخاصة بهم في الدردشة الفردية أو الجماعية ثم حذفها للجميع مثلاً.

Accidental Delete

قد يعاني المستخدمون أحيانًا من موقف عندما ينقرون بالخطأ على خيار “حذف من أجلي” بدلاً من “حذف للجميع” من أجل حذف رسالة مرسلة بشكل خاطئ. تهدف الميزة الجديدة إلى مساعدة المستخدمين في التغلب على تلك المواقف من خلال جعل تلك النافذة الصغيرة تعكس الإجراء الأصلي الخاص بهم.

صرح مسؤولي WhatsApp إن الميزة الجديدة ستكون متاحة لجميع المستخدمين على هواتف أندرويد وآيفون، حيث تم اختبارها بشكل تجريبي مع بعض مستخدمي Android و iOS في شهر أغسطس الماضي، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، متتبع ميزات واتساب.

في عام 2017، قدم واتس آب خيار “الحذف للجميع” للسماح للمستخدمين باسترجاع رسالة لجميع الأشخاص في المحادثة. تم تصميم تلك الميزة لمعالجة مشكلة ارسال الرسائل عن طريق الخطأ في الدردشات الفردية والجماعية. على الرغم من أن الإصدار الأولي للميزة كان محدودًا بسبع دقائق، إلا أن واتس آب مدد هذا الحد الزمني في النهاية إلى يومين و 12 ساعة – أو 60 ساعة – وذلك في شهر أغسطس من هذا العام.