fbpx

واتس آب يقدم ميزة ربط الأجهزة دون الحاجة إلى اتصال هاتفك بالإنترنت

وواتس

لعدة أشهر، كان تطبيق واتس آب يختبر ميزة من شأنها أن تسمح للمستخدمين بربط حساباتهم بأجهزة ثانوية، والاستمرار في إرسال واستقبال الرسائل بدون الهاتف الذكي الأساسي عبر الإنترنت. يتم الآن طرح هذه الميزة رسميًا لجميع مستخدمي التطبيق في آخر تحديث له على كل من إصدارات أندرويد و iOS.

في السابق، كان عليك التأكد من أن هاتفك الذكي الرئيسي لا يزال متصلاً بالإنترنت قبل أن تتمكن من إجراء محادثة على متصفح الويب المرتبط.

تفاصيل ميزة واتس آب الجديدة

واتساب

عند تمكين هذه الميزة على هاتفك الذكي، يلزمك الاشتراك في الميزة – المسماة على أنها لا تزال في “الإصدار التجريبي”. بمجرد التمكين، سيتم إلغاء ربط جميع الأجهزة قبل إعادة الارتباط بجهاز جديد. بمجرد الارتباط، فإنه يتصرف بنفس الطريقة إلى حد كبير، إلا أنك ستتمكن من الدردشة بغض النظر عما إذا كان هاتفك الذكي الرئيسي متصلاً بالإنترنت أم لا. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال الرسائل والمكالمات مشفرة من طرف إلى طرف.

الآن، ستتمكن الأجهزة المرتبطة من تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يومًا بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي. قد يكون هذا مفيدًا إذا كنت في موقف فقدت فيه هاتفك الذكي مؤقتًا وتحتاج إلى البقاء على اتصال مع الأشخاص عبر WhatsApp، أو إذا نفدت بطارية هاتفك الذكي ولكنك بالقرب من جهاز كمبيوتر متصل.

للأسف، هناك قيود في نظام iOS لا تسمح لك بحذف الرسائل أو سلاسل المحادثات من جهاز مرتبط. التقييد الآخر هو أنه لا يزال يتعذر عليك ربط جهاز لوحي أو هاتف ذكي ثانوي.

واتس آب

للتحقق من تفعيل الميزة، قم بتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار من واتس آب وانقر فوق قائمة النقاط الثلاثة، ثم اضغط على “الأجهزة المرتبطة” وقم بتمكين الميزة.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.