fbpx

واجهة MIUI 12.5 : كل ما تود معرفته عن ميزات واجهة شاومي الجديدة

واجهة شاومي MIUI 12.5
واجهة شاومي MIUI 12.5

أطلقت شركة شاومي خلال مؤتمرها في الصين الخاص بإطلاق هاتفها الجديد شاومي مي 11 يوم الاثنين الماضي واجهة MIUI 12.5 الجديدة، وتعتبر هذه الواجهة تحديث لـ MIUI 12 الذي تمَّ إطلاقه في وقتٍ مبكّر من هذا العام. التحديث الجديد يجلب العديد من الميزات التي تركّز على الخصوصية وعمل تحسينات في التطبيقات الأساسية والإشعارات، بالإضافة إلى بعض التحسينات المرئية على واجهة المستخدم. كما يجلب التحديث ميزة جديدة تسمى MIUI بلس والتي تتيح للمستخدم نسخ هاتفه ليعمل في أجهزة الحواسيب بنظام ويندوز 10.

ميزات واجهة MIUI 12.5 الجديدة من شاومي 

خلفيات super 

قدّمت شاومي في واجهة MIUI 12.5 خلفيات ديناميكية جديدة عالية الدقة، مثل الثلج الموجود في قمة جبل Siguniang بمحافظة سيتشوان الصينية بالإضافة إلى خلفية شاطئ Shipwreck Bay باليونان وجبل Blade’s Edge في إيطاليا، وغيرها من الخلفيات الرائعة على الواجهة الجديدة.

الخصوصية والأمان 

احتوت واجهة MIUI 12 السابقة ميزات تنبيه الخصوصية والأمان بكافة النظام، حيث يخطر المستخدم بذلك عند استخدامه تطبيق يريد الوصول إلى كاميرا الهاتف أو الميكروفون أو وحدة التخزين أو معرض الصور، وحتى الموقع الجغرافي. بينما جلبت واجهة MIUI 12.5 الجديدة تحسينات أكثر على الخصوصية والأمان، مثل حماية خصوصية الحافظة ومنع التطبيقات من معرفة المحتوى الموجود بداخلها، وتمكين حماية خصوصية الويب عند التصفّح، إضافة إلى منع التطبيقات من استخدام بيانات المستخدم وسجل المواقع.

الصوت 

أما الصوت، فقد أضافت واجهة MIUI 12.5 أصوات إشعارات طبيعية تمَّ إنشاؤها بواسطة أشهر فناني الصوت العالميين. حيث يحتوي إشعار النظام الجديد على أصوات، الغابات المطيرة الأمريكية والأسترالية والمراعي في شرق أفريقيا والمنطقة القطبية الشمالية، بالإضافة إلى أكثر من 120 صوت لمخلوقات حول العالم. وقد تمَّ صنع المؤثّرات الصوتية للنظام الجديد من العناصر الطبيعية والأصوات المحيطة المجسّمة التي تصنعها مكبّرات الصوت المزدوجة. 

إدارة الذاكرة 

بالنسبة لواجهة المستخدم الخاصة بالنظام، أكدت شاومي أنّها أعادت كتابة الرمز البرمجي بحيث يقلّل من استخدام ذاكرة الهاتف بنسبة 20%، كما قامت الشركة بتحسين تطبيقات النظام على واجهة MIUI 12.5 والتي أصبحت أكثر استجابةً للمس ومجموعة متنوّعة من الإيماءات. ستعمل واجهة MIUI 12.5 في المتوسط على تقليل استخدام ذاكرة الخلفية بنسبة 35%، واستهلاك طاقة البطارية من خلال استخدام التطبيقات بنسبة 25%.

ميزة MIUI + 

تقوم هذه الميزة الجديدة من شاومي بعمل اتصال سلس بين أجهزة شاومي التي لديها واجهة MIUI 12.5 مع الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10، حيث تمكّن المستخدم من عرض إشعارات متطابقة في كلا الجهازين، ونسخ نص من هاتفك الذكي ولصقه مباشرة في حاسوبك، والتقاط سكرين شوت لشاشة هاتفك من خلال الحاسوب، وتصفّح مواقع الويب من خلال نافذة تبويب هاتفك الموجود في جهاز الحاسوب الخاص بك.

الأجهزة المتاحة للتحديث إلى واجهة MIUI 12.5

واجهة شاومي MIUI 12.5
واجهة شاومي MIUI 12.5

ستتوفر إمكانية التحديث إلى الواجهة على الأجهزة التالية:

  • سلسلة مي 10
  • سلسلة ريدمي k30
  •  سلسلة ريدمي k20 
  • ريدمي نوت 9
  •  مي 10 لايت 
  • سلسلة ريدمي 10X
  •  شاومي CC9e
  •  ‏شاومي CC9
  •  ‏سلسلة ريدمي نوت 7

يبدأ الإصدار التجريبي العام لهذه الواجهة على هذه الأجهزة اعتبارًا من يناير/كانون الثاني 2021، على أن تتلقى أجهزة مي 11 ومي 10 ألترا وبرو التحديث في شهر أبريل/ نيسان من نفس العام.