وايمو تتعاون مع جيلي الصينية لتصنيع أسطول من مركبات الروبوتاكسي

ستصمّم مركبات الأجرة الآلية داخل السويد، وتُخطّط وايمو لإطلاقها داخل الولايات المتّحدة في السنوات القادمة
وايمو تتعاون مع جيلي
وايمو

وايمو تتعاون مع جيلي، حيث أعلنت الشركة المتخصصة في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية والتابعة للشركة الأم ألفابت عن تعاونها مع مجموعة تشجيانج جيلي القابضة الصينية لتصنيع أسطول من مركبات روبو تاكسي- Robotaxis ذاتية القيادة والتي تعمل بالكهرباء.

وايمو تتعاون مع جيلي لتصنيع مركبات روبوتاكسي

مفهوم مركبة الروبوتاكسي -
مفهوم مركبة الروبوتاكسي الناتجة عن تعاون وايمو مع جيلي

ستصمّم مركبات الأجرة الآلية داخل السويد، حيث تُعد شركة فولفو أحدى العلامات الفرعية التجارية التابعة للشركة الأم جيلي. ويُقتبس تصميم أبواب المركبة من سيارة Zeekr 001 الكهربائية ذات الخمسة أبواب، بينما ستجهّز وايمو السيارة بالأجهزة والبرامج اللازمة للقيادة الذاتية.

وتُخطّط وايمو بحسب منشور في مدونتها لإطلاق مركبات القيادة الذاتية الكهربائية داخل الولايات المتّحدة في السنوات القادمة؛ كجزء من أسطولها الحالي من سيارات روبو تاكسي الكهربائية.

مفهوم تصميم المركبة

المقصورة الداخلية لمركبة وايمو - وايمو تتعاون مع جيلي
المقصورة الداخلية للمركبة

أوضحت الصور التي تعرض مفهوم مركبة الـ Robotaxis النهائية، احتوائها على أرضية مسطحة وارتفاع منخفض للمركبة. كما صمّمت أبواب المركبة بصورة منزلقة من دون أي إطار ليسهل على الأشخاص من عملية الركوب أو الخروج، بجانب احتوائها على صفين من المقاعد المائلة وبمسافة مريحة مع سقف مرتفع.

وذكرت وايمو بأنَّ الطرازات المستقبلية من مركبات الروبوتاكسي، ستحتوي على مقصورة قيادة ذاتية من دون أي عجلة قيادة أو دوّاسات مثلما موضح في الصورة أعلاه. حيث ستكتفي الشركة فقط بوجود شاشة لوحية للسماح للركاب بالتحقق من تقدم رحلاتهم أثناء القيادة الذاتية.

والجدير بالذكر أنَّ مفهوم السيارة الكهربائية قد لا يشير بالضرورة إلى التصميم النهائي للمركبة والتي ستطلقها شركتي وايمو وجيلي على الطرق مستقبلًا.