fbpx

وايمو تُخطط لبناء مركز للشاحنات ذاتية القيادة في ولاية تكساس

سيتمكن المركز من استيعاب المئات من الشاحنات والموظفين
وايمو - مركز للشاحنات ذاتية القيادة
وايمو

أعلنت شركة القيادة الذاتية «وايمو» والتابعة للشركة الأم جوجل ألفابت عن خططها لبناء مركز للشاحنات ذاتية القيادة وذلك في موقع بمساحة 9 فدان -حوالي 36,421 متر مربع- جنوب مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية.

بناء مركز للشاحنات ذاتية القيادة

ذكرت وايمو أنها دخلت في شراكة مع رايدر المتخصصة بمجال تأجير الشاحنات لإدارة الأسطول وتتطلع الشركة من خلال مشروعها الجديد لتنمية الخدمات اللوجستية في أعمالها.

مركز للشاحنات ذاتية القيادة
مركز للشاحنات ذاتية القيادة – مشروع شاحنات القيادة الذاتية من وايمو

ستكون المنشأة المتواجدة بالقرب من دالاس هي مركز العمليات الأساسي لوايمو في إدارة أسطولها من الشاحنات نصف المقطورة ذاتية القيادة. وستمكن أيضًا من استيعاب المئات من الشاحنات والموظفين، لكن لم تحدد الشركة الجدول الزمني المخصص لإتمام ذلك.

مشروع شاحنات القيادة الذاتية من وايمو

حساسات شاحنة القيادة الذاتية
حساسات شاحنة القيادة الذاتية – مشروع شاحنات القيادة الذاتية من وايمو

تختبر وايمو حاليًا الجيل الخامس من تقنية «Driver» وهو مصطلح لوصف مجموعة من الأجهزة والمستشعرات وبرامج الذكاء الاصطناعي الموجودة على أسطول شاحناتها من الفئة 8. وتعمل مع شركة JB Hunt لنقل البضائع على العديد من الطرق السريعة في ولاية تكساس.

كما تتعاون وايمو أيضًا مع شركة دايملر التابعة للشركة الأم مرسيدس بنز لبناء نظام قيادة ذاتية بالكامل من المستوى الرابع للشاحنات. وبخلاف أنشطتها في تكساس تمتلك الشركة أسطولًا من شاحنات بيتر بيلت – Peterbilt المحدثة بأجهزة استشعار وبرامج القيادة الذاتية والتي تختبرها حاليًا في ولايتي كاليفورنيا وأريزونا.

مركبات وايمو ذاتية القيادة
مركبات وايمو ذاتية القيادة – مشروع شاحنات القيادة الذاتية من وايمو

وعلى الرغم من أن الشاحنات تعمل بشكل مستقل خلال الاختبارات والتسليم التجاري لشحنات البضائع، إلا أن كل شاحنة تضم بداخلها اثنين من موظفي وايمو وسائق بشري يحمل رخصة تجارية ومهندس برمجيات، يجلسون معًا في مقصورة القيادة لمراقبة أداء الشاحنة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة وايمو تعمل في مجال شاحنات القيادة الذاتية منذ عام 2017 وتخطط مستقبلًا لإطلاق خدمة نقل وتسليم بضائع واسعة النطاق في أرجاء الولايات المتحدة تحت مسمى «Waymo Via» وتسابق الشركة الزمن لتتجاوز المراحل التجريبية من المشروع لتصبح نشاط تجاري بأقرب وقت ممكن.