fbpx

وداعًا Surface Duo.. مايكروسوفت تفقد الأمل في تطوير إصدار لائق

وداعًا Surface Duo.. مايكروسوفت تفقد الأمل في تطوير إصدار لائق

حسب مصادر قريبة من مايكروسوفت، يمكننا القول وداعًا Surface Duo لأن الشركة الأميركية لن تُصدر أي نُسخ مستقبلية تحمل نفس التصميم ذو الشاشتين مع المفصلة في المنتصف.

ربما يكون هناك Surface Duo 3 في وقت ما من المستقبل، لكنه لن يكون بنفس تصميم الجيل الحالي، وربما تعتمد مايكروسوفت هذه المرة تصميم قابل للطي مثلما تفعل شركات سامسونج وشاومي وهواوي وأوبو وغيرهم.

كشف تقرير من ويندوز سنترال أن عملاق البرمجيات الأميركي يعمل على تصميم تقليدي أكثر بالنسبة لهاتف قابل للطي مع مفصلة 180 درجة وشاشتين واحدة داخلية وأخرى خارجية، مثل جالاكسي فولد مثلًا.

وداعًا Surface Duo

تأتي نهاية خط إنتاج Surface Duo بتصميمه الغريب بعد جيلين فقط من إطلاقه، وبعدما سبب الكثير من الحرج لشركة مايكروسوفت كونه لم يحقق أي نجاح يذكر، على عكس باقي أجهزة فئة سيرفيس من الأجهزة اللوحية والكمبيوتر المحمول.

كان Surface Duo يعمل بنظام أندرويد، ولكن مايكروسوفت في الأصل كانت تخطط لإطلاقه مع نظام Windows 10x ليستفيد من نسبة العرض إلى الارتفاع الفريدة في شاشة Duo.

بعد إلغاء مشروع Windows 10x تم نقل المشروع ليعمل بنظام تشغيل أندرويد، ولكن التصميم الغريب للشاشتين الداخليتين لم يساعد مع تطبيقات أندرويد غير المصممة للعمل بهذا الشكل.

وبعد نسختين متطابقتين تقريبًا من الجهاز، قالت مايكروسوفت وداعًا Surface Duo وأسدلت الستار على خيبة أمل أخرى ضمن قائمتها الطويلة.. مثل ويندوز فون.

وداعًا Surface Duo.. مايكروسوفت تفقد الأمل في تطوير إصدار لائق 1

خطط Surface Duo 3

تزعم مصادر قريبة من مايكروسوفت أن الشركة الأميركية تعمل على نسخة جديدة من هاتفها القابل للطي ولكن هذه المرة مع تصميم تقليدي أكثر مثل المنافسين.

حيث يحتوي على شاشة كبيرة داخلية يمكن طيها لتصغير حجم الهاتف واستخدام شاشة خارجية أصغر، تمامًا مثل جالكسي فولد من سامسونج.

هذا إلى جانب دعم أفضل لنظام ويندوز، حيث كشف التقرير أن مايكروسوفت تريد أن تجعل هاتف أندرويد الخاص بها يعمل بشكل أفضل مع الكمبيوتر عبر برنامج داخلي باسم Perfect Together يساعد في تكامل الهاتف مع الكمبيوتر على غرار ما تفعل أبل حاليًا مع أجهزة آيفون وآيباد والماك.