fbpx

وصول معيار Qi2 الجديد للشحن اللاسلكي بتوافق مع MagSafe

Qi2

أعلن اتحاد الطاقة اللاسلكية (WPC) عن معيار جديد للشحن اللاسلكي اليوم باسم Qi2، والذي تم تطويره بواسطة شركة آبل وأعضاء آخرين في المنظمة، ويجب أن يتيح هذا المعيار للشواحن اللاسلكية أن تصبح أسرع وأكثر كفاءة من ذي قبل.

تقنية Qi2 الجديدة

Qi2

تم تطوير معيار الشحن اللاسلكي الجديد Qi2 (تُلفظ chee-two) ليحل محل Qi الحالي، والاختلاف الرئيسي هو أن المعيار الجديد تم تطويره باستخدام ملف تعريف طاقة مغناطيسي جديد، وهذا يسمح للأجهزة بالتموضع على الشاحن بشكل مثالي، مما يوفر معدلات شحن أفضل وخسائر أقل بالنسبة للطاقة الكهربائية اللاسلكية.

قال Paul Struhsaker، المدير التنفيذي لاتحاد الطاقة اللاسلكية WPC، أن المستهلكين لديهم مخاوف بشأن الأجهزة المعتمدة من Qi أو التي تعمل بتقنية Qi ولكن ليس لديها شهادة من الاتحاد. يجب أن يلغي المعيار الجديد هذه المشكلات، وسيكون Qi2 هو المعيار العالمي الذي يوفر إمكانية التشغيل المتوافق بين جميع الأجهزة حول العالم.

حالياً، الشركات الشهيرة مثل سامسونج أو جوجل هم أعضاء في WPC، ويستخدمون تقنية Qi للشحن اللاسلكي على هواتفهم الذكية وساعاتهم الذكية وملحقاتها الصوتية، ولكنها غير معتمدة من معيار Qi نظراً لأن لديهم مستوى أقل من التنفيذ القياسي المطلوب للتقنية.

trio

سيسمح لك التبديل إلى تقنية Qi2 مع الشحن المغناطيسي بشراء عدد أقل من أجهزة الشحن والكابلات، وهي خطوة تتوافق مع الاستدامة والسير في الاتجاه الصحيح. من المتوقع أن تصل الهواتف المحمولة وأجهزة الشحن الأولى الحاصلة على شهادة Qi2 في نهاية هذا العام.