وصول وحش الساعات Apple Watch Ultra ضمن سلسلة Apple Watch series 8

apple watch ultra 1 1

تم خداعنا جميعاً في الأيام الماضية عندما اعتقدنا أن آبل ستطلق اسم Apple Watch Pro على ساعتها الرياضية المدرعة، وهذا اتضح أنه خاطئ لتطرح الشركة Apple Watch Ultra كأول منتج يحمل شارة “الألترا”، وذلك ضمن سلسلة Apple Watch series 8 الجديدة كلياً والتي تحمل ساعة “منخفضة” التكلفة عبر الجيل الجديد من ساعة Apple Watch SE، حيث استهلت آبل مؤتمر Far Out بعرض ساعاتها الجديدة.

مواصفات ساعة Apple Watch Ultra

Apple watch Ultra

باعتبارها أول ألترا في عالم آبل، فذلك يضع عبء كبير على عاتقها ويجب عليها تحمله، ولكن بعد ظهور شكل الساعة وقدراتها الأسطورية يبدو أن ذلك لن يشكل أي مشكلة بالنسبة لمنتج “ألترا”. حيث تمتلك الساعة أكبر وأكثر شاشة سطوعاً حتى الآن في ساعة آبل، بحجم الساعة الكلي يبلغ 49 ملم مقارنة بمقاس 45 ملم لأكبر ساعة سابقة من آبل.

شاشة ألترا

الساعة الضخمة الجديدة مصنوعة من معدن التيتانيوم فائق الصلابة مع حافة مرتفعة لحماية الشاشة مصنوعة بشكل مسطح من الياقوت الصلب أو “Sapphire”، مع سطوع عالي جداً يصل حتى 2000 شمعة! كما عملت آبل على تضمين وجه ساعة جديد مخصص للألترا باسم WayFinder، حيث يشمل عدد كبير جداً من المعلومات المخصصة لرحلات السفر البرية والرياضية بين الجبال.

زر إضافي

في الجهة اليسرى من ساعة Apple Watch Ultra ستجد مكبر صوت إضافي جديد يعمل على إصدار صوت قوي جداً حتى 86 ديسيبل في حالات الطوارئ، إضافة إلى زر جديد مطلي باللون البرتقالي والذي يمكن تخصيصه بشكل كبير للوصول إلى تدريبات اللياقة البدنية أو تعليمات البوصلة أو BackTrack، وهذه الأخيرة عبارة عن تقنية تتيح لك العثور على طريق العودة عبر تعليمات واضحة.

مكبر صوت

في الجهة اليمنى، سوف تجد زر الصفحة الرئيسية المعتاد مع التاج الدوار الذي أصبح ذو قطر أكبر و ملمس أكثر خشونة. فضلاً عن ثلاثة ميكروفونات توفر التقاط صوتك عند المكالمات بوضوح عالي حتى في ظروف الرياح العاتية.

ألترا ابل

بالنظر إلى حجم الساعة الأكبر من جميع الطرازات السابقة، يحب أن تحمل بطارية أكبر بالطبع حيث تعد آبل بعمر بطارية يصل حتى 36 ساعة من الاستخدام المتواصل مع تقنية Always-On Display وتتبع التمارين التلقائي و استشعار معدل ضربات القلب، فضلاً عن وجود وضع الطاقة المنخفض الذي يسمح باستخدام متواصل حتى 60 ساعة.

way finder

بالنسبة لقدرات التحمل والصلابة، يمكن لساعة Apple Watch Ultra الصمود حتى درجة حرارة مئوية 20 تحت الصفر، و حتى 55 درجة فوق الصفر. كما أنها تخطت اختبارات الصلابة العسكرية لتحصل على شهادة MIL-STD-810H للضغط الجوي (ارتفاع)، ودرجات الحرارة المنخفضة والمرتفعة، والصدمة الحرارية المفاجئة، وتلوث السوائل والمطر والرطوبة والغمر بالماء، والرمال والغبار، والتجمد والذوبان، والجليد والمطر المتجمد والصدمات والاهتزازات. معنى كل ذلك أنها “ألترا”!

endurance

كما يمكن استخدام ساعة Apple Watch Ultra لممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء، وحتى رياضة الغطس. فهي تعتمد على معايير WR100 و EN 13319 المتوافقة مع معايير الغوص في البحار، حيث يوجد مستشعر عمق مدمج في تطبيق Depth يعرض الوقت والعمق ودرجة حرارة الماء والمدة تحت الماء وأقصى عمق وصلت إليه.

سعر ألترا

تتوفر الساعة مع ثلاثة أحزمة مختلفة مثل Trail Loop و Alpine Loop و Ocean Band، وجميعها مزودة بنظام GPS مع الاتصال بالشبكات. الساعة متوفر للشراء بشكل فوري مقابل 799 دولار أمريكي، ويبدأ شحن الساعة إلى المستخدمين يوم 23 سبتمبر القادم.

ساعات Apple Watch series 8

Apple watch Series 8

أعلنت آبل أيضاً عن سلسلة الساعات الجديدة Apple Watch series 8 المشابهة للجيل السابق لكنها تستخدم شريحة معالجة S8 الجديدة، كما تضيف مستشعر حرارة مزدوج وتقنية الكشف عن الحوادث و وضع الطاقة المنخفضة الجديد.

مستشعر الحرارة الجديد يعمل على فحص درجة حرارة البشرة كل خمس ثوان، وذلك باستخدام مستشعرين أحدهما ملامس للجلد والثاني أسفل الشاشة مباشرة، حيث يمكنه اكتشاف تغيرات الحرارة الطفيفة حتى 0.1 درجة مئوية، فيكون قادراً على اكتشاف العديد من الأعراض بشكل مبكر جداً مع تنبيهك لذلك.

colos

تعمل ميزة كاشف الحوادث أو “Crash Detection” بفضل مستشعر دوران ثلاثي المحاور مع مقياس جديد للتسارع عالي القوة، والذي يمكنه اكتشاف حتى 256 G-Force. يقوم المستشعر الجديد بأخذ عينات للحركة أسرع بأربع مرات من الجيل السابق، وسيكون قادراً على تمييز الاصطدام الحاصل من أية جهة كان في السيارة أو حتى الانقلاب، وعند اكتشاف ذلك يوم تلقائيا بإشعار خدمات الطوارئ وجهات الاتصال المرفقة مسبقاً.

تتبع

عمر بطارية ساعات Apple Watch series 8 يصل حتى 18 ساعة مع تقنية Always-On Display وتتبع التمارين التلقائي واكتشاف السقوط، لكن عند تفعيل وضع الطاقة المنخفضة يمكن استخدام الساعة حتى 36 ساعة مع تعطيل بعض الميزات الغير أساسية.

ووتش 8

تتوفر سلسلة الساعات الجديدة ابل واتش 8 بأربعة ألوان مختلفة بالنسبة للهيكل المعدني المصنوع من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%، مثل الأسود والفضي والأحمر والذهبي، فضلاً عن وجود ثلاثة طرازات من معدن الستانلس ستيل المقاوم للصدأ. يبدأ سعر ساعات Apple Watch series 8 من 399 دولار أمريكي لنسخة GPS، ومن 499 دولار أمريكي لنسخة GPS+Cellular، ويبدأ شحن الساعات للمستخدمين يوم 16 سبتمبر القادم.

ساعة Apple Watch SE

Apple watch se

جيل جديد من ساعة آبل منخفضة التكلفة التي لا تملك مستشعر حرارية مثل أخواتها في السلسلة 8، لكنها تعمل بواسطة نفس شريحة المعالجة S8 القوية، وتدعم أيضاً تقنية كشف الحوادث. الساعة مصنوعة من معدن الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100% مع ظهر بلاستيكي معاد تدويره أيضاً. يبلغ سعر الساعة 249 دولار أمريكي لنسخة GPS، وبسعر 299 دولار أمريكي لنسخة GPS+Cellular، وتبدأ الشحنات يوم 16 سبتمبر القادم أيضاً.