مايكروسوفت تطلق عن طريق الخطأ ويندوز 11 لحواسيب PC غير المدعومة

علمت مايكروسوفت بالخطأ وذكرت أنها تتحقق من الحادثة
ويندوز 11 - ويندوز 11 لحواسيب PC غير المدعومة
ويندوز 11

أطلقت مايكروسوفت الإصدار الأخير من التحديث الكبير لنظام ويندوز 11 (22H2) والذي أصبح متاحًا لمختبري المعاينة التجريبية منذ يوم الثلاثاء. ولكن عن طريق الخطأ، أرسلت الشركة ويندوز 11 لحواسيب PC غير المدعومة بشكلٍ رسمي. فوفقًا لتقرير من Neowin اكتشف العديد من مستخدمي تويتر وReddit هذا الخطأ، وقاموا سريعًا بترقية حواسيبهم التي تعمل بنظام ويندوز 10 إلى الإصدار الأحدث على الرغم من أنها تعمل بوحدات CPU قديمة.

مايكروسوفت تطلق ويندوز 11 لحواسيب PC غير المدعومة بشكلٍ خاطئ

حواسيب PC غير المدعومة - ويندوز 11 لحواسيب PC غير المدعومة
حواسيب PC غير المدعومة تتلقى تحديث ويندوز 11

عندما أعلنت مايكروسوفت عن نظام ويندوز 11 لأول مرة في العام الماضي، تفاجأ العديد من المستخدمين حول العالم بالمتطلّبات الصارمة لتشغيل النظام الجديد على أجهزتهم، مما جعلت الملايين من الحواسيب حول العالم لا تستطيع الإيفاء بهذه الشروط. لكن إرسال تحديث ويندوز 11 لحواسيب PC غير المدعومة بشكلٍ غير مقصود، فإنه سلط المزيد من الضوء على سياسة الترقية المثيرة للجدل من مايكروسوفت مع نظام تشغيلها الأحدث.

متطلّبات تشغيل ويندوز 11

تشغيل ويندوز 11 على الحواسيب - ويندوز 11 لحواسيب PC غير المدعومة
تشغيل ويندوز 11 على الحواسيب

يتطلّب الحد الأدنى من تشغيل ويندوز 11 على الحواسيب معالجات الجيل الثامن من إنتل فما فوق، أو معالجات Zen 2 فما فوق بالنسبة لشركة AMD مع إستثناءات قليلة جدًا لبعض الحواسيب. وعلى الرغم من توفّر بعض الطرق لتشغيل النظام على المعالجات غير المدعومة، إلا أنَّ مايكروسوفت تضع شروطًا صارمة حتى لمستخدمي القناة التجريبية «ويندوز إنسايدر» بحيث لا تسمح أيضًا بتثبيت الإصدارات التجريبية من ويندوز 11 على الحواسيب غير المدعومة.

تحديث ويندوز 11 (22H2) - ويندوز 11 لحواسيب PC غير المدعومة
تحديث ويندوز 11 (22H2) – إطلاق ويندوز 11 لحواسيب PC غير المدعومة بشكلٍ خاطئ

سرعان ما علمت مايكروسوفت سريعًا بالخطأ غير المقصود وذكرت في تغريدة بالأمس على حسابها الرسمي بأنها تتحقق من الحادثة.

 

إذا قمت بتثبيت ويندوز 11 بشكلٍ غير مقصود على حاسوب PC غير مدعوم، وكنت تتوقع تحديثات معاينة تجريبية فقط لنظام ويندوز 10. فيمكنك التراجع عن الترقية المفاجئة من خلال الإعدادات على ويندوز 11.