تحديث ويندوز 11 يتيح تشغيل تطبيقات أندرويد على حواسيب PC رسميًا .. وإعادة تصميم برنامجي ميديا بلاير ونوت باد

ميزة معاينة تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 متاحة حاليًا لمستخدمي الولايات المتّحدة فقط
مايكروسوفت - ويندوز 11 يتيح تشغيل تطبيقات أندرويد
مايكروسوفت

أطلقت مايكروسوفت تحديثًا جديدًا على نظام تشغيلها الأحدث، حيث أصبح ويندوز 11 يتيح تشغيل تطبيقات أندرويد على حواسيب PC من خلال متجر مايكروسوفت. وتحسينات في شريط المهام، بجانب إعادة تصميم برنامجي نوت باد – Notepad وميديا بلاير – Media Player الذي حلَّ بديلًا لتطبيق Groove.

تحديث ويندوز 11 يتيح تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة PC

 

معاينة تطبيقات أندرويد - ويندوز 11 يتيح تشغيل تطبيقات أندرويد
تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 11

ذكر كبير مسؤولي منتجات مايكروسوفت لنظام ويندوز والأجهزة بانوس باناي في منشور له بمدوّنة الشركة:

“أضفنا اليوم أكثر من 1,000 تطبيق ولعبة بالشراكة مع متجر آمازون آب ستور.”

وأضاف باناي قائلًا:

“يمكن لمستخدمي ويندوز 11 داخل الولايات المتّحدة الوصول إلى المعاينة الأوّلية لآمازون آب ستور في متجر مايكروسوفت، والوصول إلى التطبيقات الشائعة مثل أوديبل وكيندل وصب واي سيرفس ولوردز موبايل وخان أكاديمي كيدز وغيرها الكثير.”

طريقة فتح تطبيقات أندرويد على الـ PC

لبدء معاينة تطبيقات أندرويد على الحاسوب بنظام ويندوز 11، يجب على المستخدم فتح متجر مايكروسوفت، ومن ثم تحديثه من خلال التوجّه إلى علامة التبويب Library – المكتبة ومن ثم النقر على Get Updates – للحصول على التحديثات الجديدة.

بعدها يستطيع المستخدم البحث عن عناوينه المفضلة من مئات التطبيقات والألعاب الخاصة بهواتف الأندرويد. وعند تحديده للتطبيق المطلوب، عليه تنزيله من خلال Amazon Appstore.1. وتبدو هذه التطبيقات كأنها جزء من نظام ويندوز، إذ تتكامل بسلاسة مع إدخالات النظام وتجارب فتح النوافذ مثل تخطيطات سناب.

إعادة تصميم برنامجي ميديا بلاير ونوت باد

برنامج ميديا بلاير
برنامج ميديا بلاير الجديد على ويندوز 11

من بين الإضافات الجديدة في تحديث ويندوز 11، هو تطبيق ميديا بلاير الذي حلَّ كبديل لتطبيق Groove Music – جروف ميوزك. وهو عبارة عن مشغل وسائط لبث الموسيقى من خلال رفعه على الخدمة السحابية ون درايڤ – One Drive إذ يتيح تشغيل الأغاني والمقاطع الصوتية الخاصة بالمستخدم من أي جهاز آخر.

ومن بين أبرز الميزات على برنامج ميديا بلاير، هي إمكانية الوصول إليه من خلال مفاتيح الاختصار والوصول لمستخدمي لوحة المفاتيح المحترفين. كما ينقل التحديث الجديد جميع الموسيقى وقوائم المستخدم السابقة على جروف إلى برنامج ميديا بلاير الجديد.

أحضرت مايكروسوفت أخيرًا واجهة الوضع المظلم في ويندوز 11 إلى برنامج المفكرة الشهير نوت باد. ففي حال أعددت النظام على الوضع المظلم، سيقوم نوت باد تلقائيًا باعتماد هذه السمة، من دون فعل أي شيء آخر.

شمل تحديث المفكرة أيضًا بجانب المظهر الجديد، بعض التحسينات الداخلية على تجربة البرنامج، من خلال تبسيط القوائم لتسهيل العثور على الإجراءات التي يود المستخدم اتخاذها داخل محرّر النصوص.

كما ضمّنت مايكروسوفت ميزات أخرى مرغوبة بشدة في النوت باد، مثل التراجع عن الإجراء متعدّد المستويات وجلب الرموز التعبيرية الملوّنة وتحديث تجربة البحث والاستبدال للكلمات بفعالية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ التحديث التجريبي لنظام ويندوز 11 الأخير على قناة ويندوز إنسايدر عانى من بعض المشكلات لدى المستخدمين مثل ارتفاع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية.

لكن هذه ليست المرة الأولى التي يعانى منها النظام، فقد حدثت العديد من المشكلات عند إتاحة ويندوز 11 لأول مرة إلى المستخدمين، مثل بطء أداء معالجات أيه أم دي رايزن.

ستستمر مايكروسوفت في تقديم الميزات والتحسينات الجديدة على نظام ويندوز 11 لتحسين تجربة المستخدم، وترغيب أكبر قدر من مستخدمي إصدارات ويندوز السابقة للتحول إلى نظام مايكروسوفت الجديد.