يبدو أن سلسلة Redmi Note 12 ستركز على التصوير!

IMG 20221025 153005

قبل يومين فقط من إعلان شركة شاومي عن أحدث سلاسلها الناجحة من طرازات Redmi Note 12، ظهرت تسريبات إضافية وحتى إعلانات تشويقية من الشركة نفسها تشير إلى امتلاك الهواتف لمستشعرات تصوير “رائدة” بكل ما تعنيه الكلمة. في حين أن الجميع كان يركز على سرعات الشحن الفائقة حرفياً، والتي تتراوح الآن من 67 واط لنسخة ريدمي نوت 12، و120 واط لنسخة ريدمي نوت 12 برو، و210 واط لنسخة ريدمي نوت 12 برو بلس! أصبح التركيز الآن على التفكير في تطور سلسلة ريدمي نوت و تحولها إلى الفئة المتوسطة “العليا” حتى بالنسبة لنظام التصوير!

حسناً، ما سبب كل تلك الضجة؟

ISOCELL HPX

كما تحدثنا في مقال سابق أن الإطلاق الأولي لهواتف سلسلة ريدمي نوت 12 سيكون عبر ثلاثة طرازات رئيسية هم: Redmi Note 12 و Redmi Note 12 Pro و Redmi Note 12 Pro+، مع اشاعات غير مؤكدة عن نسخة Redmi Note 12 Extreme Edition. تشير التقارير إلى امتلاك نسخة ريدمي نوت 12 برو بلس على نظام تصوير عالي الدقة، وذلك مع عدسة رئيسية تستخدم مستشعر سامسونج الجديد ISOCELL HPX، وهذا بدقة 200 ميغابكسل! المستشعر الجديد هو نسخة معدلة من مستشعر ISOCELL HP3 الذي تم الإعلان عنه في بداية العام الحالي.

هذا المستشعر قادم بحجم 1/1.4 بوصة ويستخدم تقنية دمج البكسلات 16 إلى 1، حيث يمكنك التصوير بالوضع الأساسي بدقة 12.5 ميغابكسل للصورة مع بكسلات بحجم 2.24 ميكرون، أو يمكنك التبديل إلى وضع صورة بدقة 50 ميغابكسل مع بكسلات بحجم 1.12 ميكرون، وحتى تتوفر إمكانية التقاط صور بالدقة الكاملة 200 ميغابكسل مع بكسلات بحجم 0.56 ميكرون.

كما يدعم المستشعر تقنيات التركيز التلقائي من نوع QPD، وتقنيات تصوير Staggered HDR / 14-bit Color Depth. فضلاً عن إمكانية تصوير فيديو بدقة 8K على 30 إطار في الثانية، وبدقة 4K على 30/60/120 إطار في الثانية. ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه المواصفات تخص المستشعر وقد لا يتم تضمينها في الهاتف.

IMX 766

هذا كان يخص هاتف Redmi Note 12 Pro+، لكن ماذا عن نسخة البرو الثانية؟ التقارير تشير أيضاً إلى امتلاك الهاتف عدسة أساسية بمستشعر سوني IMX766 بحجم 1/1.56 بوصة. لمن لا يعرف جودة هذا المستشعر، عليه أن يعرف أنه بداخل العدسة الرئيسية في العديد من الهواتف الرائدة مثل Oppo Find X5 Pro الذي يمتلك نظام تصوير أكثر من رائع. مجرد فكرة أن تمتلك عدسة ومستشعر كهذا في هاتف من المتوقع ألا يتجاوز سعره 350 دولار أمريكي، هو أمر لا يصدق فعلاً.

مواصفات سلسلة Redmi Note 12 المعروفة حتى الآن

Redmi Note 12

حسنا، قد تكلمنا عن العدسات ولكن ماذا عن المعالج؟ يبدو أن السلسلة سوف تعمل بواسطة شريحة ميدياتك الجديدة Dimensity 1080 التي لم نعرف عنها الكثير حتى الآن، ولكن يبدو أنها جيدة بما يكفي للتعامل مع عدسات التصوير تلك، وحتى لممارسة الألعاب عبرها. لكن من غير المحدد إن كانت جميع هواتف السلسلة ستعمل بتلك الشريحة، أم أن بعضها يمتلك معالج أقوى مثل ما هو متوقع في هاتف Redmi Note 12 Extreme Edition، حيث ما زلت مصراً على توقعي بامتلاكه شريحة Dimensity 8100 Ultra.

ريدمي نوت 12 برو

بالنسبة للتصميم، فكما يظهر عبر الصور، الهواتف قادمة بتصميم يبدو أنيق المظهر وقريب جداً لذلك الذي رأيناه في سلسلة Redmi Note 11T، حيث يظهر اللونين الوردي والأزرق بشكل جميل. لكن الحماس لا يكمن هنا أبداً، بل في الصورة التي تليها حيث قامت الشركة بنشر صورة تشير إلى قدوم أحد هواتف السلسلة بشاشة منحنية الجانبين! والتي أظنها ستكون عائدة إلى طراز Extreme Edition.

note 12 pro extreme edition

لحسن الحظ، كل ما علينا انتظاره هو يومين فقط، وحتى ذلك الوقت تابعوا موقعنا وصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي للبقاء على اطلاع بكل ما يخص سلسلة ريدمي نوت 12 الجديدة.