fbpx

يبدو أن Galaxy A74 لن يرى النور: سامسونج تنهي سلسلة A7

Galaxy A74

كانت سلسلة هواتف سامسونج Galaxy A أحد الهواتف الأكثر مبيعاً لدى الشركة، وتحديدا بفضل طرازات Galaxy A5 الأصغر حجماً. ولكن حتى الآن، لم تكن تلك الهواتف هي الأفضل في سلسلة Galaxy A، بل كان ذلك دوماً من نصيب هواتف Galaxy A7 الأكبر حجماً والأفضل من ناحية المواصفات. ولكن وفقاً لإشاعة جديدة، من المقرر أن يتغير كل هذا العام المقبل، حيث لن يكون هناك جهاز Galaxy A7 بعد الآن.

لا يوجد هاتف Galaxy A74!

Galaxy A74

إن ثبتت صحة ذلك، فعلى ما يبدو أن هاتف سامسونج جالاكسي A73 كان آخر طرازات سلسلة A7 تم إنتاجه على الإطلاق، حيث لن تصدر سامسونج هاتف جالاكسي A74 في عام 2023، مما يجعل Galaxy A54 هو الهاتف الرئيسي لسلسلة Galaxy A في كل من حجم المبيعات والمواصفات الأعلى.

في حين تم تسريب مواصفات بضعة هواتف من سلسلة Galaxy A القادمة في عام 2023، لكن لم يحدث شيء من هذا القبيل بالنسبة لهاتف سامسونج جالاكسي A74، ويُزعم أن سبب ذلك هو عدم وجود هاتف A74 فعلي قيد التطوير، ولن يكون هناك واحد على الإطلاق.

Galaxy A73 Vs Galaxy A53

قد يبدو حدوث ذلك غريباً بعض الشيء للمستخدمين، لكن يبدو أن هاتف سامسونج Galaxy A73 قد تم وقف إنتاجه بالفعل من خطط شركة Samsung، حيث حصل على مبيعات ضعيفة في عدد أقل من البلدان مقارنة بهاتف جالاكسي A72 قبله. لذلك، ربما كانت مبيعات A73 تنذر بما سيحدث حتماً مع هاتف A74، مما أثار مخاوف الشركة.

لا توجد أيضاً أي تسريبات عن هاتف سامسونج Galaxy S22 FE أو S23 FE، مما يترك “فجوة سعرية” كبير جداً بين هاتفي سامسونج A54 و S23، وهذا سيتم الاستفادة منه بشكل “ضخم” من قبل الشركات الصينية المنافسة، والتي تملأ هذه الفئة السعرية أصلاً منذ عدة سنوات.

IMG 20221223 161622 1

هذه عبارة عن استراتيجية مشكوك في صحتها، حيث يقول المنطق أنه لا يجب عليك ترك نفسك عرضة للمنافسة بهذه السهولة، ولكن ربما يكون لدى سامسونج خطة أُخرى، وسيتعين علينا انتظار سلسلة S23 لمعرفة ذلك. لحسن الحظ، لم يبقى سوى بضعة أسابيع حتى وصول الهواتف الجديدة، ويُشاع الآن أن ذلك سيكون في الأول من فبراير.