Unboxing Geeks

واتساب Chat Lock

يمكنك الآن حماية محادثات واتساب باستخدام ميزة Chat Lock

أعلنت شركة واتساب عن إضافة ميزة جديدة تسمى “واتساب Chat Lock” تسمح لك بحماية محادثاتك الهامة عبر وضعها خلف طبقة أمان إضافية.

في منشور على موقع الشركة، أعلنت واتساب عن ميزة قفل المحادثات Chat Lock الجديدة “التي تتيح لك حماية محادثاتك الأكثر حميمية وراء طبقة أخرى من الأمان”.

وتقول الشركة إنه بإغلاق المحادثة، سيتم تأخيرها عن البريد الوارد ووضعها في مجلد خاص بها.

وبمجرد وضعها هناك، لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام كلمة المرور الخاصة بجهازك أو بصمة الأصبع أو Face ID للأجهزة التي تدعمها.

يمكنك الآن حماية محادثات واتساب باستخدام ميزة Chat Lock 1

واتساب Chat Lock

نحن نعتقد أن هذه الميزة ستكون رائعة للأشخاص الذين لديهم سبب لمشاركة هواتفهم من وقت لآخر مع أفراد العائلة أو في تلك اللحظات التي يحمل فيها شخص آخر هاتفك بينما تصلك رسالة خاصة جدًا ولا تريده أن يراها.

ويمكنك إغلاق المحادثة عن طريق النقر على اسم المحادثة الفردية أو المجموعة واختيار خيار الإغلاق.

ولكي تظهر هذه المحادثات، اسحب ببطء على صندوق البريد الوارد وأدخل كلمة المرور الخاصة بجهازك أو بيانات التعرف الحيوي.

وأصدرت الشركة فيديو لعرض الميزة الجديدة، قائلة “لعينيك فقط مع Chat Lock، لا داعي للقلق بشأن أي شخص يقرأ شيئًا لا ينبغي أن يقرأه عندما يمكنك الاحتفاظ بمحادثاتك في مجلد خاص ومحمي بكلمة مرور”.

على الرغم من أن إطلاق واتساب Chat Lock يضع المحادثات خلف طبقة أمان ثانية، إلا أن هذا مجرد بداية للشركة.

وتقول واتساب أنّها تخطط خلال الأشهر القليلة القادمة لإضافة القدرة على إغلاق المحادثات على الأجهزة المرافقة وكذلك السماح للمستخدمين بإنشاء كلمة مرور مخصصة للمحادثات تختلف عن الرمز السري المستخدم للهاتف.

ذو صلة › تعرف على أفضل طرق نقل واتساب من اندرويد الى ايفون

يتم إطلاق ميزة Chat Lock الآن لتطبيق واتساب على نظامي التشغيل iOS وأندرويد، لذلك تحقق من التطبيق للحصول على آخر تحديث ومعرفة ما إذا كان لديك الميزة الجديدة.