fbpx

يمكنك الآن مراسلة نفسك على واتساب!

يمكنك الآن مراسلة نفسك على واتساب!

على مدار الشهرين الماضيين أطلقت ميتا ميزة مراسلة نفسك على واتساب باسم Message Yourself بشكل تجريبي لعدد محدود من المستخدمين، كما ظهرت في ملاحظات آخر تحديث للتطبيق هذا الأسبوع.

ضع في اعتبارك أن وظيفة مراسلة نفسك على واتساب لا تشبه من قريب أو بعيد ChatGPT، فهي لا تعتمد على الذكاء الاصطناعي وإنما يمكنك اعتبارها مفكرة رقمية تتيح لك إرسال الملاحظات والتذكيرات والروابط والصور بسرعة إلى نفسك عبر أجهزة متعددة.

مراسلة نفسك على واتساب

كما تستطيع استخدام ميزة مراسلة نفسك على واتساب لإجراء محادثة كاملة مع نفسك! وإن كان الاستخدام الأنسب هو ما ذكرناه في الفقرة بالأعلى من إرسال الملاحظات والتذكيرات ومشاركة الروابط.

يمكنك اعتبار ميزة التراسل الجديدة مع نفسك في واتساب بديل عن خدمة مثل Instapaper التي تتيح لك مشاركة الروابط عبر الأجهزة خصوصًا في حالة امتلاكك هاتف أندرويد وكمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، ولكن هذا سيكون صعبًا إذا كنت تستخدم آيفون مع كمبيوتر ويندوز.

يمكنك الآن مراسلة نفسك على واتساب! 1

تجدر الإشارة إلى أن واتساب ليس التطبيق الوحيد الذي يتيح لك الدردشة مع نفسك، فهذه الخاصية متوفرة بالفعل على بعض التطبيقات الأخرى مثل فيسبوك ماسنجر وإنستغرام.

وإذا كنت تستخدم Slack أو Microsoft Teams في العمل يمكنك أيضًا إرسال رسائل لنفسك، ويحتوي أيضًا تطبيق سيغنال على وظيفة Note to Self التي تشبه إلى حد كبير ميزة واتساب الجديدة.

قد يهمك: تعرف على أفضل طرق نقل واتساب من اندرويد الى ايفون لعام 2022

بالإضافة لذلك، تشير ملاحظات أحدث إصدار من واتساب على iOS إلى إضافة القدرة على استخدام السحب والإفلات مع الصور ومقاطع الفيديو والمستندات من تطبيقات مثل متصفح سفاري، أو تطبيق الصور والملفات. وتستطيع التراجع عن خيار الحذف في غضون نافذة زمنية تستمر لثوانِ.